فيينا – القبض على عصابة المال مقابل الحماية وعلاقتها بداعش – ما القصة

كشفت محكمة في فيينا عن تفاصيل مثيرة للقلق حول عصابة مراهقين يشتبه في ارتكابهم جرائم خطيرة، بما في ذلك استخدام قنابل المولوتوف والبنادق الكلاشينكوف والسكاكين.

ووفقًا للائحة الاتهام، فقد تسبب المشتبه بهم في إثارة الخوف والرعب، في حي مايدلينغ بولاية فيينا العاصمة، من خلال استخدامهم للأسلحة والمواد الحارقة.

وتشير الأدلة إلى أن العصابة، التي تتكون من 10 مراهقين تتراوح أعمارهم بين 14 و21 عامًا، ويطلقون على أنفسهم اسم “عصابة المال مقابل الحماية”، كانت مدفوعة بأيديولوجية متطرفة.

وجدوا ملابس ورموز تنظيم داعش ومقاطع فيديو عنيفة دليل على الارتباط بتنظيم داعش

وتتهم العصابة بتشكيل منظمة إجرامية والسرقة والحرق العمد والاعتداء المشدد والإضرار بالممتلكات والسطو المشدد والابتزاز، فضلاً عن العديد من الانتهاكات لقانون الأسلحة.

ويعتقد أن زعيم العصابة، وهو بوسني يبلغ من العمر 17 عامًا، كان على اتصال مع أشخاص من الوسط الإسلامي المتطرف.

وتشتبه محكمة الشباب في فيينا أيضًا في وجود “تطرف ديني إسلامي متقدم محتمل” لدى ثلاثة من المشتبه بهم.

وتظهر الصور التي تم العثور عليها على الهواتف المحمولة المصادرة، صبيان يقفان أمام علم داعش، كما تم العثور على العديد من الصور ومقاطع الفيديو لتنظيم الدولة الإسلامية.

تم تصوير هجوم بزجاجة المولوتوف بواسطة كاميرات المراقبة الخاصة بالمتجر لعدم دفع الأتاوة المفروضة

كما وجدت مقاطع فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية على هواتفهم المحمولة، واعترف أحد المتهمين بأن ثلاثة من شركائه أرادوا “الجهاد”، نقلًا عن موقع “هويته” الإخباري.

وتشير “عصابة المال مقابل الحماية” إلى إتاوة تفرض على أصحاب الأعمال، مثل أصحاب الفنادق والمتاجر، تحت التهديد أو استخدام العنف، مقابل “حماية” مزعومة من العصابة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …