فنلندا تتوج أسعد دولة في العالم للسنة السابعة.. والنمسا تتراجع

Finnen sind am glücklichsten, Österreich fällt zurück

احتفلت فنلندا اليوم الأربعاء، بيوم السعادة العالمي بكونها الدولة التي تتمتع بأسعد سكان على وجه الأرض للعام السابع على التوالي، وذلك وفقاً لتقرير السعادة العالمية السنوي.

وحلل التقرير، الذي يصدر سنويًا، تقييمات السكان الذاتية لحياتهم في 143 دولة خلال الفترة من 2021 إلى 2023، حيث جاءت الدنمارك في المركز الثاني، تلتها أيسلندا والسويد وإسرائيل.

وتراجعت النمسا من المركز الحادي عشر إلى المركز الرابع عشر، بينما تراجعت الولايات المتحدة الأمريكية من المركز 15 إلى المركز 23.

وحدد التقرير عددًا من العوامل الرئيسية التي تجعل الناس أكثر سعادة بشكل عام، مثل الدعم الاجتماعي والدخل والحرية وغياب الفساد.

وأشار أحد مؤلفي التقرير، جان إيمانويل دي نيفي، إلى أن السعادة لا تعني بالضرورة الشعور بالبهجة في كل لحظة، بل هي شعور بالرضا العام عن الحياة.

وأظهر التقرير أن التفاوت في السعادة على مستوى العالم قد ازداد بأكثر من 20% في جميع المناطق والفئات العمرية خلال الاثنتي عشرة سنة الماضية.

وجاءت أفغانستان في أسفل قائمة الدول من حيث السعادة، حيث سجلت 1.7 نقطة فقط على مقياس السعادة من 0 إلى 10، بينما سجلت فنلندا 7.7 نقطة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

النمسا و الدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة

ناقش وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، اليوم، مع وزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد بيك حلولًا …