النمسا – القبض على عصابة متورطة في 160 جريمة وأضرار بقيمة 500 ألف يورو بفيينا وولاية النمسا السفلى

أعلن مكتب الشرطة الجنائية في ولاية النمسا السفلى، يوم الجمعة، عن تفكيك عصابة إجرامية مسؤولة عن 160 جريمة جنائية، بعد تحقيقات مكثفة استمرت ثمانية أشهر.

وبحسب بيان الشرطة، بدأت التحقيقات في أغسطس 2023، بعد تزايد عمليات السطو على مواقع البناء وسرقة المركبات والغسالات والمكانس الكهربائية، في ولايتي فيينا والنمسا السفلى.

وأسفرت التحقيقات الشرطة الجنائية عن حل 160 جريمة جنائية، واعتقال ثلاثة أشخاص، وتقدير الأضرار بنحو 500 ألف يورو، حسب ما نقلته وكالة الأنباء النمساوية (APA).

وتمكن ضباط مكتب الشرطة الجنائية من خلال تقنيات التحقيق الحديثة، وتعاونهم مع الجهات المختصة، من تحديد هوية أفراد العصابة، والتعرف على طريقة عملهم، وجمع الأدلة الكافية لإصدار أوامر القبض عليهم.

حيث تم اعتقال ثلاثة مواطنين رومانيين تتراوح أعمارهم بين 21 و33 و37 عامًا، يشتبه بكونهم الجناة الرئيسيين في هذه القضية، كما تم التعرف على ستة شركاء آخرين، مازال البحث عنهم جاريًا.

ونسبت للعصابة أكثر من 160 جريمة جنائية، تنوعت بين عمليات سطو على مواقع البناء، وسرقة المركبات، وسرقة الغسالات والمكانس الكهربائية، في كل من ولايتي النمسا السفلى وفيينا، منذ مايو 2023 على الأقل.

وتواصل الجهات الأمنية تحقيقاتها لتحديد مكان وجود الشركاء الستة الآخرين، وجمع المزيد من الأدلة المتعلقة بالقضية.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …