موظفو الخطوط الجوية النمساوية يضربون يوم الخميس بسبب نزاع على الأجور

قررت شركة الخطوط الجوية النمساوية التابعة لشركة لوفتهانزا، إلغاء الكثير من الرحلات الجوية الجدولة ضمن رحلاتها يوم الخميس وحتى ظهر الجمعة بسبب الإضراب.، حيث يطالب العاملون برفع الأجور، فيما تعد أحدث حلقة من الاحتجاجات التي تجتاح قطاع الطيران الأوروبي قبل موسم السفر خلال عيد الفصح

ووفقا لما أعلنته الشركة في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، يشكل ذلك ما يقرب من ثلث الرحلات المخطط لها. ومن المتوقع أن تتأثر الرحلات إلى ومن ألمانيا أيضا. وتم إبلاغ حوالي تسعة آلاف راكب حاملي تذاكر للرحلات الملغاة بالفعل من قبل الشركة النمساوية.

وتم بالفعل فرض قيود مماثلة في الأسابيع الأخيرة بسبب الاجتماعات والإضراب. وينبع الإجراء المستمر من تعثر مفاوضات الأجور مع موظفي الشركة.

وتطالب النقابة بزيادة رواتب تفوق التضخم، بينما يقدم عرض AUA زيادة رواتب تصل إلى 18٪ للطيارين وطاقم الطائرة و 28٪ لمساعدي الطيارين على مدار عامين، مع دفعات لمرة واحدة غير مستدامة، كما أوضح ممثل النقابة.

وقد صرح Michael Trestl، عضو مجلس إدارة AUA، سيؤثر الإضراب، الذي سيبدأ منتصف ليلة الخميس ويستمر حتى ظهر الجمعة، على 430 رحلة و 52.000 مسافر، وتقدر AUA الخسائر المالية الناجمة عن الإضراب بحوالي 15 مليون يورو.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …