الشرطة النمساوية تفكك شبكة لتهريب المخدرات في تيرول

في عملية أمنية نوعية، تمكنت الشرطة النمساوية من تفكيك شبكة ضخمة لتهريب المخدرات تابعة لعصابة “بانديدوس” في مقاطعة تيرول، اسفرت العملية عن إلقاء القبض على 18 شخصًا، من ضمنهم المشتبه به الرئيسي.

وبحسب التحقيقات، فإن العصابة قامت بتهريب ما يصل إلى 150 كيلوغرامًا من الكوكايين من إيطاليا إلى تيرول، على مدار السنوات العشر الماضية، وتم رصد 14 رحلة تهريب، تراوحت كمية الكوكايين المهربة في كل رحلة بين 500 و2000 جرام.

وتقدر قيمة الكوكايين المهرب بحوالي تسعة ملايين يورو، حيث تم بيع الكوكايين بشكل رئيسي في تيرول، وخاصة في مناطق إنسبروك وإنسبروك لاند وشفاز وكوفشتاين، وتراوحت الأسعار بين 50 و80 يورو للجرام الواحد.

وتم تلقي بلاغ حول نشاطات العصابة في يوليو 2023، وفي سياق التحقيق، تم تنفيذ 20 عملية تفتيش لمنازل، بالإضافة إلى الاعتقالات، وتم ضبط 750 جرامًا من الكوكايين و8000 يورو نقدًا بالإضافة إلى العديد من الأسلحة والمركبات.

وبحسب المعلومات الواردة، كان العامل الحاسم في تفكيك الشبكة هو اعتقال المتهم الرئيسي ورجل آخر يبلغ من العمر 43 عامًا على طريق برينر السريع في شونبيرج في السادس من مارس، وكلاهما من الشخصيات القيادية في العصابة.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

النمسا – حاكم ولاية شتايرمارك يطالب بوقف لم شمل أسر اللاجئين بشكل كامل

دعا حاكم ولاية شتايرمارك كريستوفر دريكسلر، إلى وقف كامل لسياسة لم شمل أسر اللاجئين في …