شاهد فيديو مأساوي سيارة تطيح بـ4 طلاب مصريين بأحد شوارع مدينة بورسعيد

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين 1 أبريل 2024، مقطع فيديو يوثق حادث تصادم سيارة طائشة بطلاب بجامعة بورسعيد (شمال شرقي مصر)؛ ما تسبب في مقتل 4 طلاب على قارعة الطريق، في مشهد مأساوي انتهى بمصرع وإصابة طلاب وآخرين، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

حادث تصادم سيارة طائشة بطلاب بجامعة بورسعيد

وثق الفيديو تحرك السيارة الطائشة بسرعة جنونية، لتصدم الطالبين محمد خميس وعمر شريف، ليلقيا مصرعهما في الحال، كما صدمت الطالب محمد عبد الله الشامي، الذي تعرض لإصابة خطيرة، لكنهما توفيا بعد وصولهما إلى المستشفى، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة بورسعيد تلقت بلاغاً بالحادث، وتمكنت من خلال كاميرات المراقبة، من ضبط سائق السيارة، الذي تبين أنه طالب بكلية الحقوق.

كان 4 أشخاص قد لقوا مصرعهم في حادث سيرٍ وقع يوم الإثنين، أمام كلية العلوم بجامعة بورسعيد، في حين أخطرت هيئة الإسعاف بمصرع 4 أشخاص في حادث دهس، وعلى الفور تم الدفع بـ3 سيارات لنقل الجثث والمصابين إلى المستشفي لتلقي العلاج اللازم، ولكن لقي الجميع مصرعهم فور وصولهم إلى المستشفى، وتم نقل الجثامين للمشرحة تحت تصرف جهات التحقيق، وفق ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

جدير بالذكر أن حوادث السير تتكرر في مصر لأسباب، أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (رسمي)، وسط إجراءات حكومية منذ سنوات، منها تدشين طرق جديدة، وتوسعة محاور الطرق السريعة لتقليل الحوادث.

المصدر – وكالات – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …