الصليب الأحمر النمساوى يحذر من تزايد المشكلات النفسية بين الشباب

بمناسبة يوم الصحة العالمي، حذر الصليب الأحمر النمساوي من تزايد المشكلات والأمراض النفسية بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عامًا.

وأوضحت الدكتورة باربرا جوين، طبيبة نفسية في حالات الطوارئ ورئيسة الخدمات النفسية والاجتماعية في الصليب الأحمر النمساوي، أن “الأمراض النفسية تجعل الشباب عرضة للخطر دائمًا”.

وفي حديثها لصحيفة “هويته” الإلكترونية، أكدت الدكتورة جوين على أن “نقص الخدمات المتخصصة في علم نفس الأطفال والمراهقين في النمسا يُفاقم من مشكلة الصحة العقلية بين الشباب”.

شددت الدكتورة جوين على أهمية الوقوف إلى جانب الشباب من خلال التواجد إلى جانبهم، الإنصات بشغف إلى مشكلاتهم، وتقديم الدعم النفسي الذي يساعدهم على تخطي صعوباتهم.

وأكدت على ضرورة إيلاء نفس القدر من الأهمية للإسعافات الأولية النفسية كما هو الحال مع الإسعافات الأولية للأمراض الجسدية، مشددة على أن المجتمع بحاجة إلى مزيد من التكاتف لمواجهة هذه المشكلة.

وأشارت إلى أن الشباب غالبًا ما يواجهون صعوبة في الحصول على المساعدة بسبب شعورهم بأن البالغين لا يفهمونهم، مما يؤدي بدورها إلى فقدان الثقة.

ولذلك، يقدم الصليب الأحمر النمساوي خدمات استشارية عبر تطبيق واتساب تسمى “time4friends”، تتيح للشباب التواصل مع شباب آخرين ومشاركة مشاكلهم التي تتعلق بقضايا يومية مثل المدرسة أو الصداقة أو العلاقات.

وأوضحت الدكتورة جوين أن “time4friends” توفر للشباب بيئة آمنة ومريحة للتعبير عن مشاعرهم والحصول على الدعم من أشخاص يفهمونهم.

وقد أجرى موقع “time4friends” ما مجموعه 310 استشارات دردشة مع أكثر من 15000 رسالة في العام الماضي وحده.

ويدعو الصليب الأحمر النمساوي جميع أفراد المجتمع إلى دعم الشباب وتعزيز صحتهم العقلية من خلال توفير بيئة آمنة وداعمة لهم.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …