مستشار النمسا: مراقبة واتساب والتطبيقات المماثلة أصبحت ضرورة

شدد المستشار النمساوي كارل نيهامر، على ضرورة مراقبة تطبيقات المراسلة مثل واتساب، وذلك في تصريح لصحيفة “هويته“، عقب الكشف عن أنشطة تجسس روسية في النمسا.

ونقلت الصحيفة عن نيهامر قوله إنه يأخذ نتائج التحقيق “على محمل الجد” وأن “هذه قضية خطيرة للغاية تتعلق بالأمن القومي. هناك الكثير على المحك”.

وأشار المستشار النمساوي إلى وجود شبهات حول تورط بعض الأحزاب السياسية في القضية، معتبرًا أن “هناك حاجة ملحة لتوضيح الأمور الأخرى التي تظهر للضوء”.

ووعد بملاحقة أي نشاط تجسس ضد النمسا “بكل قوة”، مؤكدًا أن هذه الحالة المحددة تظهر أن إجراءات التحقيق التي اتخذتها السلطات الأمنية تؤتي ثمارها.

وردًا على قضية التجسس، دعا نيهامر إلى “تشديد قانون التجسس في النمسا”، وتعزيز قدرات أجهزة الاستخبارات حتى تتمكن من “اتخاذ إجراءات ضد أجهزة الاستخبارات المعادية”.

كما أكد المستشار على “ضرورة مراقبة خدمات المراسلة مثل واتساب” إذا لزم الأمر، وذلك لضمان فعالية أجهزة الاستخبارات في مكافحة الإرهاب وغيره من التهديدات.

تجر الإشارة إلى أن القضية كشفت عن تسلل المخابرات الروسية إلى المؤسسات النمساوية، بالإضافة إلى محاولاتها التأثير على عملية صنع القرار السياسي في البلاد.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

فيينا: ارتفاع إيجارات الشقق بنسبة 11% وسط نقص المعروض وازدياد الطلب

شهد سوق الإيجارات في فيينا ارتفاعًا حادًا خلال العام الحالي، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 11٪ …