ارتفاع سرقة الدراجات الهوائية في النمسا عام 2023.. كارينتنا في المقدمة

شهدت النمسا ارتفاعًا ملحوظًا في سرقة الدراجات الهوائية خلال عام 2023، حيث بلغت الزيادة 10٪ مقارنة بالعام السابق، وفقًا لتقرير صادر عن نادي النقل النمساوي (VCÖ).

وتعد كارينثيا من أكثر الولايات تضررًا، حيث ارتفعت نسبة سرقة الدراجات بنسبة 11٪، ليصل عدد السرقات إلى 897 سرقة، كما سجلت عاصمة الولاية كلاغنفورت وحدها 510 حالات سرقة.

وعلى صعيد البلديات، تصدرت بلديتا هيرماجور وموراو في ولاية شتايرمارك، وبلدية فولكرماركت في ولاية كارينثيا قائمة المناطق الأكثر تعرضًا لسرقة الدراجات.

ويعزى هذا الارتفاع إلى ازدياد اعتماد الناس على الدراجات كوسيلة نقل مستدامة وفعالة، خاصة للوصول إلى محطات القطارات ومحطات الحافلات، حسب ما أورده موقع (ORF) الإخباري.

ودعا نادي النقل النمساوي إلى توفير أماكن أكثر أمانًا لوقوف الدراجات في المرافق الترفيهية ومحطات القطارات ومحطات الحافلات.

كما حذر من ضرورة قفل الدراجة المتوقفة دائمًا واستخدام قفل جيد للدراجة، واستبدال عمليات التحرير السريع على السرج والعجلة الأمامية بمسامير أمان.

وعلى الرغم من هذا الارتفاع، إلا أن معدل سرقة الدراجات ارتفع بشكل طفيف في العام الماضي، حيث تم تسجيل ما مجموعه 1727 سرقة، أي ما يعادل 10٪ من إجمالي السرقات.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو – عيد العمال مناسبة للتعبير عن انتقاد تمديد ساعات العمل وصراع على الانتخابات الأوروبية

عيد العمال، الذى يوافق الاول من شهر مايو من كل عام  ، مناسبة مهمة للتجمع …