الثلاثاء , 30 أبريل 2024

الكسندر فان دير بيلين: لقد كنت مخطئا بشأن بوتين

وصف الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، في مقابلة مع مجلة “دير شبيجل”، اليوم الأربعاء، الرئيس الروسي بأنه “معتدي”، ودعا إلى سياسة خارجية ودفاعية مشتركة للاتحاد الأوروبي.

وقال فان دير بيلين: “أعترف بأنني كنت مخطئا بشأن بوتين. اعتقدت أنه سيكون راضيا عن ضم شبه جزيرة القرم بشكل غير مبرر والوصول إلى الأراضي هناك، وهو ما يتعارض مع القانون الدولي. آسف، سوء تقدير كامل”.

ووصف الرئيس الاتحادي بوتين بأنه “معتدي” يعيش في القرن الثامن عشر. وأضاف “هناك هذه الحكاية التي يتساءل فيها الناس: هل تعرف أي شخص لا يزال بوتين يستمع إليه؟ الإجابة: بالطبع – إيفان الرهيب، وبطرس الأكبر، وكاثرين العظيمة”.

وعندما سئل عن سبب ملء النمسا خزانة بوتين الحربية بشراء الغاز الطبيعي الروسي بعشرة مليارات يورو منذ عام 2022، قال الرئيس الاتحادي إنه على علم بالمشكلة “نحن نعمل على تغيير ذلك”.

وعلى صعيد العلاقات مع إيطاليا، أشاد فان دير بيلين بموقف رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني المناهض لبوتين والحرب في أوكرانيا. وأكد على أهمية “بروكسل” أي الاتحاد الأوروبي بالنسبة لإيطاليا.

وفي الختام، دعا فان دير بيلين إلى “سياسة خارجية ودفاعية مشتركة” للاتحاد الأوروبي، معتبرا ذلك ضروريا لمواجهة التحديات التي تواجهها أوروبا.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

المرشح يوهانس أنزينجروبر يفوز بمنصب عمدة مدينة إنسبروك عاصمة التيرول

تم الإعلان رسميًا عن نتائج انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إنسبروك، اليوم الأحد، حيث فاز يوهانس …