الثلاثاء , 30 أبريل 2024

قانون حظر حمل السكاكين يدخل حيز التنفيذ في النمسا.. غرامة تصل إلى 3600 يورو

دخل قانون “حظر حمل السكاكين”، اليوم الأربعاء، حيز التنفيذ، الذي يفرض حظرًا عامًا على حمل الأسلحة البيضاء، وخاصة السكاكين، في الأماكن العامة في النمسا.

ويعد هذا القانون الجديد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن العام، حيث يأتي هذا القرار عقب سلسلة من الأحداث المأساوية ارتبطت باستخدام الأسلحة البيضاء.

ويحظر بموجب القانون حمل جميع أنواع السكاكين، بما في ذلك السكاكين السويسرية، في المناطق المحلية وفي الحدائق والمرافق الرياضية وفي الملاهي والحدائق العامة وفي المناسبات ووسائل النقل العام وفي المرافق التعليمية ورعاية الأطفال.

ويعتبر مخالفة هذا القانون جريمة إدارية، ويعاقب مرتكبها بغرامة مالية قد تصل إلى 3600 يورو، أو قد يحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى ستة أسابيع.

في حين يسمح بنقل السكاكين من مكان إلى آخر طالما أنها غير مستلة من غمدها أوحقيبتها، كما يعفى حاملو بطاقة ملكية السلاح والأشخاص المسموح لهم بحمل الأسلحة النارية (الصيادون وأعضاء الجيش) من اللائحة الجديدة.

وتشمل الحالات الاستثنائية أيضًا الممارسة المهنية كإعداد واستهلاك الطعام، وكذلك الرياضة والحفاظ على العادات والأحداث التاريخية أو إنتاج الأفلام/المسرح، بالإضافة إلى الأنشطة ذات الأغراض التعليمية.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

أصيب أربعة أشخاص على الأقل إثر عملية طعن بالقرب من محطة مترو الأنفاق في شمال …