النمسا تجدد رفضها انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

اعتبر المستشار النمساوى كارل نيهامر، أن التطورات الأخيرة التي تسببت فيها السياسات التركية من دفع اللاجئين إلى الحدود اليونانية وابتزاز الاتحاد الأوروبي جعلت فرص انضمام تركيا للاتحاد معدومة ، وأوضح نيهامر أنّ النمسا تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع تركيا وتوسيع مجالات التعاون معها على المستوى الدولي، لكن ذلك سيكون خارج إطار عضوية الاتحاد الأوروبي.

وقال المستشار، في تصريح له مساء اليوم الخميس أنه طرح وجهة نظره هذه خلال اجتماع رؤساء الدول والحكومات الأوروبية في بروكسل، مُؤكّداً على أنّ التركيز خلال القمة انصبّ على ملفات السياسة الخارجية، بالإضافة إلى مناقشة تداعيات الهجوم الإيراني على إسرائيل ، وإن هذه هي الخطوة الصحيحة والمنطقية التي يجب أن يعلنها الاتحاد الأوروبي صراحة الآن، داعيا بروكسل إلى سرعة إعلان إنهاء مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع تركيا.

من جهة أخرى أكد المستشار النمساوى، على أهمية امتلاك أنظمة دفاع جوي حديثة ومتطورة، مُعتبرًا أنّ انضمام النمسا إلى نظام “سكاي شيلد” الأوروبي للدفاع الجوي كان خطوة ضرورية لضمان أمن البلاد من التهديدات المُحتملة.

كما أكد القادة الأوروبيين في وقت سابق من اليوم، قبل بدء المحادثات في بروكسل، على أنّ إصلاح الاتحاد الأوروبي من الداخل أصبح ضرورة مُلحّة لا تحتمل التأخير.

المصدر – الصحف النمساوية

 

 

شاهد أيضاً

القبض على سوري متهم بتهريب 6 أشخاص عبر الحدود النمساوية الألمانية

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شاب سوري يبلغ من العمر 18 عامًا بتهمة تهريب ستة …