بالفيديو – سحل واعتقال ناشطات مصريات بوقفة لدعم نساء غزة والسودان

يستمر النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي، في قمع داعمي القضية الفلسطينية من بين أفراد الشعب المصري، وأقدم على اعتقال عدد من الناشطات اليوم، الثلاثاء، أثناء وقفة تضامنية لهم مع نساء غزة والسودان، أمام المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة.

وبحسب مقاطع متداولة غزت منصات التواصل في مصر، قامت قوات الأمن المصري بإلقاء القبض على المحاميتان الحقوقيتان “ماهينور المصري” و”راجية عمران” رفقة أكثر من 5 ناشطات أخريات على الأقل.

اعتقال رشا عزب وماهينور المصري وأخريات

وهن “رشا العذب”، “لبنى درويش”، “مي المهدي”، و”فريدة الحفني” وعدد آخر من السيدات، وذلك إثر مشاركتهن في وقفة احتجاجية أمام المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة.

وجاءت هذه الوقفة للتنديد بالجرائم التي تمارس ضد النساء في كل من قطاع غزة والسودان، ودعماً وتضامناً مع الشعبين “الفلسطيني، والسوداني”.

وأمس، الاثنين، أيضا قامت قوات الأمن بقمع الطلاب في الجامعة الأمريكية والاعتداء عليهم بالضرب، إثر تنظيمهم وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي للمطالبة بفض الشراكة مع الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في إبادته للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

https://twitter.com/i/status/1782808475216519272

ويمنع النظام المصري أي تظاهرات أو وقفات داعمة لغزة والقضية الفلسطينية، وقام باعتقال عدد كبير من المتظاهرين الذين شاركوا في التظاهرة الوحيدة التي نظمت لدعم غزة قبل أشهر، رغم موافقة الأمن وإشرافه عليها.

المصدر – وكالات

 

شاهد أيضاً

يبدو أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من المكارثية التي تكبح الحريات وتطارد المخالفين بشكل …