النمسا – حاكم ولاية شتايرمارك يطالب بوقف لم شمل أسر اللاجئين بشكل كامل

دعا حاكم ولاية شتايرمارك كريستوفر دريكسلر، إلى وقف كامل لسياسة لم شمل أسر اللاجئين في الاتحاد الأوروبي، معتبراً أنها تشكل عبئًا كبيرًا على أنظمة الصحة والتعليم.

وخلال مشاركته في برنامج “فيلنر لايف” على قناة “Oe24″، طالب دريكسلر المفوضية الأوروبية وبرلمان الاتحاد الأوروبي “بوضع حد للم شمل الأسرة على نطاق واسع” من خلال تشديد توجيهات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

وأشار دريكسلر إلى ارتفاع أعداد اللاجئين الذين ينضمون إلى عائلاتهم في أوروبا، قائلاً: “أكثر من 9000 شخص في العام الماضي، و845 شخصًا في شهر يناير وحده، وحوالي 700 شخص كل شهر”.

وأضاف: “هذا يمثل ضغطًا كبيرًا على أنظمة الصحة والتعليم، وأنا من رأي أنه يتعين علينا وضع حد للم شمل العائلات على نطاق واسع”.

وعلى الرغم من تأكيد دريكسلر على أهمية حق الإنسان في التعليم، إلا أنه اعتبر أن هذا الحق “أكثر أهمية لأطفال النمساويين من الحق في لم شمل الأسرة”.

وتابع: “هناك توجيه من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2003 ينظم لم شمل الأسرة، ويجب على المفوضية الأوروبية القادمة وبرلمان الاتحاد الأوروبي القادم جعل هذه القاعدة أكثر تقييدًا”.

ويعد دريكسلر من أشد منتقدي سياسة لم شمل أسر اللاجئين في أوروبا، ودعا مرارًا إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من تدفق اللاجئين.

المصدر – الصحف النمساوية

شاهد أيضاً

سالزبورج تحظر أكياس النيكوتين على الشباب

اعتبارًا من اليوم، السبت، دخل حظر ولاية سالزبورج على أكياس النيكوتين للشباب الذين تقل أعمارهم …