النمسا – تراجع طلبات لم شمل الأسرة واللجوء

أظهرت بيانات وزارة الداخلية النمساوية انخفاضًا كبيرًا في عدد طلبات لم شمل الأسرة المقدمة في أبريل الماضي، حيث بلغت 811 طلبًا فقط، بانخفاض 1374 طلبًا عن يناير.

وعلى الرغم من هذا الانخفاض، لا يزال لم شمل الأسرة يشكل عاملًا حاسمًا في طلبات اللجوء، حيث يشكل الأطفال دون سن السابعة أكبر مجموعة من المتقدمين.

بالإضافة إلى ذلك، تشكل النساء نسبة عالية بشكل غير عادي من طالبي اللجوء، حيث تزيد نسبتهن عن 45%، حسبما أفادت وكالة الأنباء النمساوية (APA).

وشهد الربع الأول من العام الجاري انخفاضًا بنسبة 33% في إجمالي طلبات اللجوء مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، حيث بلغ عدد الطلبات 9,173 طلبًا، ومن بين هؤلاء، كان 4,840 طلبًا من قاصرين.

السوريون والأفغان أكبر مجموعتين من طالبي اللجوء

ولا يزال السوريون والأفغان يشكلون أكبر مجموعتين من طالبي اللجوء، حيث تبلغ نسب الموافقة على طلباتهم 66% للسوريين و47% للأفغان.

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الداخلية عن ارتياحها لنجاح إجراءات مراقبة الحدود، حيث انخفض عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم بعد عبور الحدود بشكل غير قانوني في بورغنلاند بشكل كبير.

وعلى الصعيد الأوروبي، بلغ عدد طلبات اللجوء 332,500 طلبًا بنهاية أبريل، وهو نفس العدد تقريبًا في العام السابق، إلا أن اليونان وإيطاليا شهدتا زيادات حادة في عدد الطلبات.

 

شاهد أيضاً

93 دولة تجدد دعمها لـ”الجنائية الدولية” بعد التهديدات.. أصدرت بياناً مشتركاً لمساندتها في تحقيق العدالة

جددت 93 دولة في بيان مشترك التزامها بدعم المحكمة الجنائية الدولية، وتصميمها على الوقوف متحدة …