ما هي القوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في 2018

Austria-Flay

 

نشرت صحف محليّة نمساوية عدّة قوانين سيدخل منها حيز التنفيذ وسيتوقف بعضها الآخر عن العمل به في العام القادم 2018 , وتنوعت القرارات بين زيادة المعاشات التقاعدية وإلغاء قانون حظر التدخين ووضع رسوم جديدة على الدراسة الجامعية .

زيادة في الأجور والمعاشات التقاعدية والاستحقاقات الأسرية : رُغم أن معدّل التضخّم لم يتجاوز 1.7% , إلاّ أنّ المعاشات التقاعدية الصغيرة زادت بنسبة 2.2% , وزادت علاوة الأسرة إلى 1.9% .

دخول قانون اللجوء حيز التنفيذ : دخل فعلياً قانون اللجوء الجديد في النمسا حيز التنفيذ , حيث يفرض القانون إجراءات صارمة على طالبي اللجوء , كمنع تبديل المقاطعة ومصادرة المقتنيات الثمينة والحجز على الهاتف المحمول لأغراض أمنية .

تحويلات ووصفات الكترونية للأطباء والعيادات : يبدو أنّ الأطبّاء والعيادات سيستغنون عن أطنان الورق بعد دخول نظام جديد يسمح بتبادل التحويلات , وإعطاء الوصفات الطبية الكترونياً دون الحاجة للأورق .

حزمة عُطل وزيادة أمان أوروبية : بسبب كونها هدفاً أوروبياً , سيتم تطبيق قواعد جديدة لحزمة العطل وسيتم وضع قوانين جديدة لحماية المستهلك .

رسوم جامعيّة إضافية للعاملين والموظفين : سيتم بدءاً من الخريف القادم تطبيق رسوم جامعية للأشخاص العاملين والموظفين على المدى الطويل , والمسجلين في الجامعات النمساوية .

ورقة الـ 500 يورو ستنقرض نهاية العام 2018 : في نهاية العام القادم لن يطبع البنك الأوروبي ورقة اليورو من فئة 500 !

تشديد في قانون الأسلحة : سيكون امتلاك سلاح في النمسا أكثر صعوبة , بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على تشديد تشريع حمل الأسلحة لمكافحة الإرهاب .

حماية أكبر للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة : سيتم تطبيق حماية أفضل ضد التمييز والمضايقات التي يتعرض لها المعاقين , وسيتم استخدام كلاب مساعدة لهذه الأغراض .

لا حظر للتدخين منتصف العام : ولن يدخل حظر التدخين داخل الحانات والمطاعم حيز التنفيذ منتصف العام 2018 بعد ضغوطات كبيرة من حزب الحرية اليميني المتطرف لإلغاء الحظر .

هذا المحتوى نقلاّ عن موقع النمسا نت بالعربى

 

شاهد أيضاً

مصرية إسكندرانية.. من هي مينوش شفيق رئيسة جامعة كولومبيا التي تدعم إسرائيل وتقمع التظاهرات؟

“إذا باركتم إسرائيل سيبارككم الله”، لم تحتاج نعمت شفيق أو “مينوش شفيق” رئيسة جامعة كولومبيا، …