1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

نداء وبيان – جمعية تكريم الموتى فى فيينا

بداية نهديكم؛ نحن القائمون على تكريم الموتى تحياتنا وندعوكم إلى مد يد العون وبسط أياديكم البيضاء، والوقوف إلى جوارنا من أجل دعم واستمرار تقديم خدمة تكريم الموتى لأبناء جاليتنا العربية والإسلامية فى النمسا.

ونحن نؤمن بأن هذا العمل الخيري (تغسيل وتكفين ودفن الموتى) هو من أنبل الأعمال وأفضلها، لما فيه من عظيم أجر من الله تبارك وتعالى، إضافة إلى النفع الذي يعود على المنتفعين من هذه العمل التطوعي، الذي يحصل به المودة والوئام بين المسلمين، وتتحقق به مواساة أهل العوز والحاجة وإزالة أسباب الأحقاد والضغائن على مجتمعهم.

وكما تعلمون جميعا فإن النادي المصري أخذ على عاتقه منذ مايقرب من 16 عاما أمر تكريم موتي المسلمين المقيمين بالنمسا جميعا وليس المصريين فقط. وكلف النادي لهذا الأمر اثنين من أبنائه منوط بهم هذا العمل مبتغين وجه الله تعالى.

وليس سرا أن النادي يتحمل جميع نفقات تكريم الموتى لغير القادرين ماديا. وإذ أصبح الأمر أكبر من الإمكانات المادية للنادي وأعضائه وخاصة مع ارتفاع تكاليف شحن الجثامين إلى خارج النمسا وزيادة أعداد الموتى، اضطررنا في بعض الحالات لطلب العون من المساجد العامرة بها بلدنا النمسا.

واحقاقا للحق لم يتأخر أي مسجد من المساجد في مد يد العون لنا حين نقوم بالاتصال بالقائمين علي إداراتها عندما تكون مصاريف الحالة أكبر من امكانياتنا.

ولكن ما أزعجنا أن نما إلى علمنا أن بعض الإخوة يرددون، بدون علم، أن مسجد الشوري لا يقدم لنا المساعدة في هذا المجال.

ونؤكد هنا ومن خلال هذا المنبر الإعلامي الخاص بالجالية العربية بالنمسا أن هذا إدعاء عار تماما عن الصحة؛ فالإخوة في مسجد الشورى لم يتوانوا لحظه في تقديم المساعدة حين نطلبها منهم، كما أن هناك تنسيق كامل بين النادي ممثلا في الإخوة المكلفين بهذا العمل وبين الإخوة القائمين على إدارة مسجد الشوري.

كما أن مسجد الشوري يعد من أوائل من نسق وتعاون معنا في هذا المجال وبه صندوق خاص بذلك “صندوق تكريم الموتى”. وهو أول المساجد التي نقوم بالاتصال بها. ولو كانت التكلفة عالية نتصل ببعض المساجد الأخري وجميعهم يتعاونون معنا ويقدمون ما يجود به رواد مساجدهم.

ولم نكن نود أن نخوض في أمر كهذا لولا بعض الإخوة الذين يرددون ما ليس لهم به علم، فأردنا بهذا أن يأخذ كل ذي حق حقه مع علمنا أن كل من يساهم في هذا العمل لا يبتغي سوي وجه الله. ونحن نستغل هذه الفرصة لتوجيه نداء إلى جميع الإخوة القائمين على المساجد أن أي تبرعات لحالات وفاة يقوم الإخوة المكلفين بهذا الأمر وهم:

الحاج/ إبراهيم السيد-روما

الحاج/ عبد العال عياد

تليفون 069919230850

تليفون 06509206936

ونحن غير مسؤلين عن أي تبرعات تجمع بدون علمنا.
جزاكم الله خيرا وجعلكم عونا للإسلام والمسلمين.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: