1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

أوتكس المصري حاصد الذهبيات فى الكارتيه يختتم الموسم بإختبارات الأحزمه

أقام نادي اوتكس للكارتيه يوم الاحد 2 من مارس حفل نهاية الدورة التدريبة لعام 2007- 2008 وذلك بقاعة البودي سنتر بالحي العاشر ، حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجالية العربية واخرين ، كان فى مقدمه الحضور رئيس اتحاد فيينا للكاراتيه ثم قام الأعبين بتقديم ما لديهم من فنون فى لعبة الكاتا للأشتباك والدفاع عن النفس ، وقد نالت عروضهم اعجاب الحاضرين وفي نهاية العرض قام السيد ألفريد اندرل بإختبارات الاحزمة للاعبين وقد اجتاز جميع اللاعبين الاختبار بنجاح .

وفى نهايه الحفل ألقى رئيس الاتحاد كلمة أشاد فيها بمستوى وإمكانية اللاعبين مع الأشادة بالمدرب ابراهيم بيومي مدرب الفريق لامكانياته الفنية والقتالية في هذه اللعبة ، وقد خاطب اللاعبين بالقول : انتم محظوظين بتواجد الكابتن ابراهيم معكم .

المعروف ان الكابتن ابراهيم بيومي قام في العامين الاخريين بعدة دورات تدريبة وتحكمية بالنمسا وفرنسا ، وحصل فيها علي العديد من الشهادات التدريبة والتحكمية ، كما حصل علي شهادة مدرب محترف من الاكاديمية الرياضية بالنمسا في هذه اللعبة .

بعض المسميات في الاحزمة

تعتبر درجة الحزام الابيض بدون درجة او درجة البداية فهي لا تتطلب اي اختبارات قبول او ترقية فاللاعب يحمل الحزام الابيض من اول يوم يدخل فيه لنادي الكاراتيه.

أما الأحزمه من الاصفر الى الاخضر تسمى الاحزمة الملونة الدنيا وهي غالباً تمنح من المدرب ولا تتطلب اجتماع للجنة اختبارات لاجتياز اختباراتها. فيكيفي هنا تقييم المدرب واختباره.
وتسمى الاحزمة من الازرق الى ما قبل الدان الاول بالاحزمة الملونة العليا. وهي تتطلب اجتياز الاختبار أمام لجنة اختبارات مخولة من الاتحاد المنتمي اليه اللاعب.

وكذلك بنسبة للحزام الاسود الاول الى الدان الثالث تعتبر مرحلة الدان الدنيا ويختبر اللاعب لاجتيازها على الاساسيات والتقنيات الحركية والعملية بالاضافة الى متطلبات من الكاتا.
أما الدان الرابع ويسمى من يحمله ” تاشي ” اي خبير وهي تعادل شهادة االبكالريوس في الجامعات الاكاديمية ويتطلب في اجتياز اختباراته الى تقديم بعض البحوث وشروحات لفنيات الكاراتيه.
ويسمى حامل الحزام الأسود الخامس”رينشي” أي خبير محترف وتعادل شهادة الماجستير في الجامعات.
اما حامل الدان السادس يسمى “شيهان ” اي كبير مدربين وهي تعادل شهادة الدكتوراه.
وبالنسبة لحامل حزام الدان السابع فيسمى “كيوشي” اي خبير مدربين وتعادل شهادة الفيلسوف او الاستاذية.
ويطلق لقب “هانشي ” او ماستر على حملة الدان الثامن فما فوق وقليل من يصل الى هذه المرحلة.

وبهذه المناسبة يعلن نادي اوتكس عن بدء الدورة التدريبة الجديدة لجميع الاعمار .

مواضيع ذات الصله

أوتكس المصري حاصد الذهبيات يختتم الموسم
فريق أوتكس المصري يحصد ميداليات بطولة فيينا المفتوحة للكاراتية للمرة الثانية

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: