أطلقوا تجمّعهم الجديد وعقدوا مشاورات موسعة على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا

أطباء فلسطينيون من أنحاء أوروبا يتحركون لتطوير مساهمتهم في خدمة القضية

يسعى أطباء فلسطينيون من شتى أرجاء أوروبا، إلى تطوير حضورهم في الساحة الأوروبية ومساهماتهم في خدمة القضية الفلسطينية. وقد أفصح عن هذا التوجّه؛ تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس، الذي افتتحت أعماله في كوبنهاغن، السبت، الثالث من أيار (مايو)، بحضور عشرة آلاف فلسطيني يتوزعون على وفود تدفقت من كافة أرجاء القارة.

وتم على هامش أعمال المؤتمر الضخم، إطلاق تجمّع الأطباء الفلسطينيين، الذي تأسّس حديثاً، فصدرت وثائق تعريفية بهذا التشكيل الطبي الذي يعمل على مستوى القارة الأوروبية.

وشارك حشد من الأطباء الفلسطينيين من بلدان أوروبية عدة، في أعمال مؤتمر فلسطينيي أوروبا، وخصص التجمع طاولة تعريفية وإرشادية للتواصل مع الوفود الفلسطينية وعامة الجمهور الفلسطيني القادم من أنحاء القارة.

وحثّ رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، الدكتور محمد سالم، وهو طبيب فلسطيني مقيم في فرنسا، مزيداً من الأطباء على الانتساب إلى هذا الإطار الساعي لتعزيز حضور الشريحة الطبية الفلسطينية، الواسعة نسبياً في القارة الأوروبية، وتطوير مساهمات الأطباء الفلسطينيين في خدمة قضية شعبهم بطرق متجددة.

وجرت على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا مشاورات بين الوسط الطبي الفلسطيني، تمخضت عنها توجهات لفتح فروع للتجمع في عدد من بلدان أوروبا كمرحلة أولى، ومنها بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، والنمسا، واليونان، والدانمرك، والنرويج، وأسبانيا، وإيطاليا.

وأوضح الدكتور محمد سالم، أنّ هذا التجمع، وهو مؤسسة مسجلة رسمياً وتتخذ من باريس مقراً لها، يهدف إلى تعزيز عرى التواصل الثقافي والاجتماعي بين الأطباء الفلسطينيين على امتداد أوروبا، وزيادة وتعميق التعاون الأكاديمي وبناء الجسور الأكاديمية بين الأطباء الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين. كما يسعى التجمع إلى توثيق منجزات الأطباء الفلسطينيين العلمية والأكاديمية والعيادية، وتبني أبحاثهم ونشرها، طبقاً لرئيس التجمع.

أقراء البيان الختامى للمؤتمر

أهم ما ورد في كلمات الضيوف

سليم الحص

الشيخ رائد صلاح

عادل عبدالله

أسماعيل هنيه

أمين أبوراشد

د . ماجد الزير

أمير مخول

شكيب بن مخلوف

مواضيع ذات الصله

مؤتمر فلسطييني أوروبا الثالث بمدينه النور فيينا
مؤتمر فلسطينى أوربا الرابع بالسويد ( مدينه مالمو )
مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس ينهي أعماله في روتردام
مبادرة روتردام” تسعى لتحسين أوضاع الفلسطينيين في الدول العربية وصون حق العودة
الوزير نعيم يخاطب فلسطينيي أوروبا رغم منعه من الوصول إلى مؤتمرهم
أقرأء ايضاّ اللاجئون الفلسطينيون وحق العودة وفق القانون الدولي
معلومات اضافية عن المؤتمر للمشاركين

 

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …