1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أطلقوا تجمّعهم الجديد وعقدوا مشاورات موسعة على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا

أطباء فلسطينيون من أنحاء أوروبا يتحركون لتطوير مساهمتهم في خدمة القضية

يسعى أطباء فلسطينيون من شتى أرجاء أوروبا، إلى تطوير حضورهم في الساحة الأوروبية ومساهماتهم في خدمة القضية الفلسطينية. وقد أفصح عن هذا التوجّه؛ تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس، الذي افتتحت أعماله في كوبنهاغن، السبت، الثالث من أيار (مايو)، بحضور عشرة آلاف فلسطيني يتوزعون على وفود تدفقت من كافة أرجاء القارة.

وتم على هامش أعمال المؤتمر الضخم، إطلاق تجمّع الأطباء الفلسطينيين، الذي تأسّس حديثاً، فصدرت وثائق تعريفية بهذا التشكيل الطبي الذي يعمل على مستوى القارة الأوروبية.

وشارك حشد من الأطباء الفلسطينيين من بلدان أوروبية عدة، في أعمال مؤتمر فلسطينيي أوروبا، وخصص التجمع طاولة تعريفية وإرشادية للتواصل مع الوفود الفلسطينية وعامة الجمهور الفلسطيني القادم من أنحاء القارة.

وحثّ رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، الدكتور محمد سالم، وهو طبيب فلسطيني مقيم في فرنسا، مزيداً من الأطباء على الانتساب إلى هذا الإطار الساعي لتعزيز حضور الشريحة الطبية الفلسطينية، الواسعة نسبياً في القارة الأوروبية، وتطوير مساهمات الأطباء الفلسطينيين في خدمة قضية شعبهم بطرق متجددة.

وجرت على هامش مؤتمر فلسطينيي أوروبا مشاورات بين الوسط الطبي الفلسطيني، تمخضت عنها توجهات لفتح فروع للتجمع في عدد من بلدان أوروبا كمرحلة أولى، ومنها بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، والنمسا، واليونان، والدانمرك، والنرويج، وأسبانيا، وإيطاليا.

وأوضح الدكتور محمد سالم، أنّ هذا التجمع، وهو مؤسسة مسجلة رسمياً وتتخذ من باريس مقراً لها، يهدف إلى تعزيز عرى التواصل الثقافي والاجتماعي بين الأطباء الفلسطينيين على امتداد أوروبا، وزيادة وتعميق التعاون الأكاديمي وبناء الجسور الأكاديمية بين الأطباء الفلسطينيين ونظرائهم الأوروبيين. كما يسعى التجمع إلى توثيق منجزات الأطباء الفلسطينيين العلمية والأكاديمية والعيادية، وتبني أبحاثهم ونشرها، طبقاً لرئيس التجمع.

أقراء البيان الختامى للمؤتمر

أهم ما ورد في كلمات الضيوف

سليم الحص

الشيخ رائد صلاح

عادل عبدالله

أسماعيل هنيه

أمين أبوراشد

د . ماجد الزير

أمير مخول

شكيب بن مخلوف

مواضيع ذات الصله

مؤتمر فلسطييني أوروبا الثالث بمدينه النور فيينا
مؤتمر فلسطينى أوربا الرابع بالسويد ( مدينه مالمو )
مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس ينهي أعماله في روتردام
مبادرة روتردام” تسعى لتحسين أوضاع الفلسطينيين في الدول العربية وصون حق العودة
الوزير نعيم يخاطب فلسطينيي أوروبا رغم منعه من الوصول إلى مؤتمرهم
أقرأء ايضاّ اللاجئون الفلسطينيون وحق العودة وفق القانون الدولي
معلومات اضافية عن المؤتمر للمشاركين

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: