1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

“قافلة الأمل” هدية فلسطينيي أوروبا لغزة

مع انتهاء فعاليات المؤتمر السنوي لحق العودة، الذي التأم في مدينة ميلانو الإيطالية، انطلقت “قافلة الأمل” المخصصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والقطاع الطبي بقطاع غزة.

وضمت القافلة اثنتي عشرة سيارة إسعاف مجهّزة، ونحو ثلاثين شاحنة محملة بالمواد الطبية والتجهيزات الإنسانية، والتي يرافقها متطوِّعون وبرلمانيون وسياسيون أوروبيون.

وأشرف على تسيير القافلة الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، والتي تأسست بمبادرة من أمانة مؤتمر فلسطيني أوروبا، وقامت بنشاط واسع على مدى العامين الماضيين، بما في ذلك تحريكها سفن كسر الحصار وإيفادها برلمانيين وشخصيات عامة أوروبية إلى قطاع غزة المحاصر

وشارك في تسيير قافلة الأمل عدد من مؤسسات إنسانية وتضامنية من أنحاء القارة الأوربية. وانطلقت القافلة من مدينة ميلانو مساء الأحد 3 مايو، متجهة إلى ميناء جنوة الإيطالي، حيث تمر بمصر، لتعبر إلى قطاع غزة.

وردّد ممثلو فلسطينيي أوروبا هتافات تضامنية مع القطاع، قائلين “غزة رمز العزة”، معربين عن معايشتهم لأوضاع الشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر والذي شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً عليه قبل نحو خمسة شهور أوقعت آلاف الشهداء والجرحى وألحقت دماراً واسعاً بالمنازل والمنشآت المدنية والبنية التحتية الفلسطينية.

وقال الدكتور عرفات ماضي، رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بمناسبة تسيير القافلة: “إنّ ما نقوم به هو أقل ما نستطيع، ولا يساوي نقطة في بحر التضحيات التي يقدمها أهلنا في فلسطين، وأضاف “وعدنا لأهلنا في الضفة والقطاع ألاّ نكلّ ولا نملّ عن المناصرة والدعم بكل السبل والإمكانات، فنحن منهم وإليهم”.

وأوضح الدكتور ماضي أنّ الحملة الأوروبية أرسلت مساعدات في الشهور والأسابيع الأخيرة، وأنّ آخر هذه المساعدات الطبية هي قافلة الأمل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة المتجهة إلى غزة”.

وأشار ماضي إلى أنّ الحملة “أطلقت نداءها في أوروبا لجمع أكبر قدر ممكن من المساعدات الطبية ومواد إعادة التأهيل للمعاقين حركياً وبصرياً في القطاع، فلبّى النداء كثير من المخلصين وأصحاب الضمائر الحية من أبناء الشعب الفلسطيني ومن الأوروبيين”.

وقال رئيس الحملة: “استطعنا أن نجمع عشرات الشاحنات معبأة بمختلف المواد الطبية”، لافتاً إلى أنّ القافلة تتجمّع في سفينة ضخمة من ميناء جنوة الإيطالي “الذي انطلقت منه يوماً الحملات الصليبية لغزو الشرق وفلسطين، وهو اليوم يشهد انطلاق الحملات الطبية والإنسانية لإغاثة أهل فلسطين”.

ومن المقرر أن تصل القافلة إلى ميناء الإسكندرية، ومنه عبر الأراضي المصرية إلى معبر رفح، ومنها إلى غزة، يرافقها متطوِّعون وبرلمانيون وسياسيون أوروبيون.

مواضيع ذات الصله

فلسطينيو أوروبا يصدرون “إعلان ميلانو” ويؤكدون على حق العودة

“قافلة الأمل” هدية فلسطينيي أوروبا لغزة

في ستينة النكبة: فلسطينيو أوروبا يعقدون مؤتمرهم السادس في كوبنهاجن ي

فلسطينيو أوروبا يحييون ذكرى “النكبة” بتأكيد حق العودة

مبادرة روتردام” تسعى لتحسين أوضاع الفلسطينيين في الدول العربية وصون حق العودة

الوزير نعيم يخاطب فلسطينيي أوروبا رغم منعه من الوصول إلى مؤتمرهم

مؤتمر فلسطينيي أوروبا الخامس في روتردام

مؤتمر فلسطينى أوربا الرابع بالسويد ( مدينه مالمو )

مؤتمر فلسطييني أوروبا الثالث بمدينه النور فيينا

مؤتمر فلسطينيي أوروبا القادم سيضمّ حشداً من القيادات والشخصيات البارزة

أقرأء ايضاّ اللاجئون الفلسطينيون وحق العودة وفق القانون الدولي

رجوع للخلف

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: