1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

احتفالات العيد لمسلمو النمسا تتوالى والتبرعات مستمرة لفلسطين

استمرارا للسنة الحميدة التي استنها المجلس التنسيقي لدعم فلسطين، نظم المجلس يوم الأربعاء الأول من أكتوبر حفل عيد الفطر المبارك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالحي الـ21 بفيينا.

شارك فى الحفل نحو ألفي شخص من أبناء الجالية العربية والإسلامية بالنمسا؛ حيث توافدوا من مختلف مقاطعات النمسا برغم برودة الطقس النسبي فى مثل تلك الأيام.

قدّم الحفل كل من إسلام أبوالنجا وفادى عبدالرحمن حفظهما الله فقد تألقوا وتألقوا في حديثهما وتقديمهما متنقلين بين فقرات الأمسيه بشكل حاز على إعجاب كل الحاضرين .

بدأت الأمسيه بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم بصوت الشاب الكردى جانكين حسن. ثم توالت كلمات الترحيب، فبدأ المهندس هرماس بكلمه ألقاها باسم المجلس التنسيقي تناول فيها الواجب الذي يجب علينا تأديته تجاه أهلنا فى أرض الإسراء والمعراج فلسطين.

وانتقد هرماس الأوضاع المأساوية والمعاناة غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الحصار الظالم والخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلى .

وحث هرماس كافة الجمعيات والمؤسسات والشخصيات العاملة فى المجتمع المدني والحياة العامة على تفعيل الجهود من أجل كسر هذا الحصار المشين وإنهاء سياسة التجويع ونهج المساومة على رغيف الخبز ولقمة العيش وقارورة الدواء للأطفال.

ووجه هرماس التهنئة للمهندس عمر الراوي على الإنجاز الباهر وحصوله على الترتيب الثالث بين مرشحي الأحزاب المختلفة في العاصمة فيينا. كما أثنى هرماس على تجاوب أبناء الشعب النمساوي من العرب والمسلمين مع نداءات الانتخاب والتصويت فى الانتخابات البرلمانية التى جرت يوم الأحد الماضى 28 من سبتمبر.

ومن جهته هنأ الأستاذ أنس شقفه رئيس الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا فى كلمته جميع الحضور بعيد الفطر المبارك شاكراّ التواصل بين الأقليه المسلمه بالبلاد والتعاون فيما بينهم على الخير والعطاء .

هذا وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والترفيهية ما بين مقطوعات موسيقية ووصلات غنائية قدمها نجوم فرقه اليرموك القادمة من الأردن

خصيصاّ لإحياء الحفل؛ حيث تفاعل معها الجمهور بشدة. كما شمل الاحتفال فقرات سحرية وعروض للمهرج والومنولوج المغربى الفكاهي عزوز الذي اشتهر بأغنية (يا طيبه). وقد شارك الاطفال من الحضور مع بعض العروض الغنائية لفرقه اليرموك، إضافة إلى عدد من المسرحيات والفقرات الشيقة وخاصه فقرة “أخبار الدار المسجلة”.

وفى لفتة طيبة وجميلة من منظمي الحفل، تم توزيع قسائم تحمل أرقاما على كل المتواجدين داخل القاعة؛ حيث أجري سحبا على تلك القسائم، وابتسم الحظ لمجموعة كبيرة من الحضور حيث فازوا بجوائز عينية قيمة معظمها تليفونات محمولة ماركة نوكيا، وتسلم سعداء الحظ هذه الجوائز من أحد مقدمي الحفل فى الحال.

بجانب تكريم الشاب المثالى والفتاة المثاليه من أبناء الجاليه ويتقصنا الأن تكريم الأم المثاليه .

وقد قام الأستاذ جمال مراد رئيس المجمع الإسلامى الثقافى بفيينا بتوزيع جوائز مسابقة شهر رمضان التى نظمها مسجد الهداية، وهى عبارة عن ثلاث رحلات حج للفائزين

وكل عام وإخواننا في الإيمان في كل مكان بخير ورضاء مع الله ومع النفس وندعو الله أن يغفر لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، وأن يُعيد تلك المناسبة العزيزة على أهلنا وأمتنا ونحن في الأمام متوحدين قاضين على الفتن التي تتربص بأمتنا.

كما ندعو الله أن يرفع الظلم عن إخواننا المسلمين في كل مكان إنه نعم المولي ونعم المجيب.

فكل عام وأنتم بخير وإلى الملتقى في حفل جديد يجمع أبناء الجالية ويجمعنا بكم.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: