1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

براغ – مسلمو النمسا ضيوفا على عمرو خالد في قصص القرآن

استجاب المئات من أبناء الأقلية المسلمة بالنمسا للدعوة التي وجهتها شبكة رمضان الإخبارية بالتعاون مع هيئة إغاثة العراق لحضور تسجيل حلقات برنامج القصص القرآني للداعية عمرو خالد باستوديوهات براندوف العريقة بالعاصمة التشيكية براغ؛ وهو مكان تصوير حلقات الداعية الشهير والتي يتم بثها خلال شهر رمضان المقبل على عدد من الفضائيات الدينية.

وتم تنظيم أكثر من رحله خلال الأسبوع الماضى إلى مدينه براغ عاصمه التشيك شارك فيهما المئات من النساء والرجال والشباب والفتيات من أهل النمسا. وكان عمرو خالد في استقبال وفود النمسا بترحاب شديد وأثنى على الحضور الفاعل والمشاركة الإيجابية التي انعكست بدورها على الحضور.

وكان عمرو خالد كعادته رائعا في توصيل رسالته الدعوية، متواضعا فى لقاء جمهوره، إضافة إلى ما يتميز به من حضور الذهن فى رده على مريديه، وخاصة من الشباب والفتيات.

ونوه عمرو خالد إلى اختيار التشيك لتصوير حلقاته بعد مصر ولبنان والسعوديه فى السنوات الماضبه إلى أحقيه مسلمى أوربا بالتواجد معهم وبينهم لشد أزرهم وأحساسهم بأننا لانتركهم لوحدهم حسب قوله

وأوضح عمرو خالد فى حديث خص به شبكة رمضان أن سبب اختياره “قصص القرآن” ليكون عنوان حلقات هذا العام، إنما يرجع إلى حقيقة أن القصص القرآني يحمل دلالات حياتية هامة، ويشتمل على مقومات إصلاح الإنسان وهدايته.

وأشار عمرو خالد إلى أن بعضا من هذه القصص حدثت لأناس صالحين كقصة أصحاب الكهف، وبعضها لقوم عصاة كقصة

أصحاب السبت. وبعض القصص حدثت لأنبياء الله كقصة موسى والخضر. فالحياة مليئة منذ أن خلقت بملايين القصص، لكن الله سبحانه وتعالى اختار لنا هذه المجموعة القرآنيه من القصص لتكون خالدة ، ومن المؤكد أن لهذا سببًا وحكمة إلهية.

ككما يقوم عمرو خالد حاليا حسبما ذكر لنا بإعداد سلسلة من الكتب عن مشاكل الأقليات الإسلامية في الغرب، وكيفية دمجهم في المجتمع إيجابياّ، وتترجم إلى كل من اللغات: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية.

وقد صدر حتى الآن ثلاثة كتب كان آخرها كتاب بعنوان: “الاندماج والإسلام- الدور المرتقب لمسلمي أوروبا”.
ويستمر تصوير حلقات القصص القرآني بمدينة براغ يومي السبت والأحد؛ حيث أبدى عمرو خالد بترحيبه بكل من يرغب في حضور تسجيل الحلقات في هذين اليومين؛ خاصة أنهما ختام الحلقات.

وقد جاء تنظيم الرحلة من فيينا لحضور حلقات لعمرو خالد إسهاما في ربط أبناءنا وبناتنا بتعاليم ديننا الحنيف وإزكاء روح

الإيمان من خلال الخواطر الإيمانية الرائعة التي يلقيها عمرو خالد بسلاسة ووضوح. كما أن التعرف على أسرار القصص القرآني سيعمل بلا شك على بث روح إيجابية في حياة كل شاب وفتاة نمساويه.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: