1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

قافلة “الأمل” الأوروبية تنتظر الموافقه على الدخول بين الرفحين

وصلت قافلة الأمل الأوروبية الموجهة لدعم المنكوبين في غزة جراء المحرقة الإسرائيلية الشهيرة، إلى المنطقة الحدودية الفاصلة بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية. وكانت القافلة قد انطلقت بادئة رحلتها من مدينة جنوة الإيطالية، ومن المنتظر أن تدخل قطاع غزة فور موافقة السلطات الحدودية المصرية.

وفي تصريح خاص عبر أتصال هاتفى لشبكة رمضان من غزة قالت إيريس هنترإجر Hinteregger Iris الناشطة النمساوية .


صورة لبعض المرافقين للقافلة

بمنظمة دار الجنوب، التى تتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مقراّ لها، إن المشاركين بقافلة الأمل ما زالوا في انتظار تصريح الجهات الأمنية المصرية لهم بالدخول إلى قطاع غزة
وأوضحت إيريس إلى أن سلطات معبر رفح من الجانب المصرى قد سمحت في وقت سابق لعدد محدود، بلغ 16 شخصا من واقع 100 عضو ضمن وفد “قافلة الأمل”، بالدخول إلى قطاع غزة، ما دفع بالقائمين على القافلة بالأنتظار بين البوابتين المصرية والفلسطينية لحين الدخول مرة واحدة إلى قطاع غزة وعدم تجزئة دخول القافلة.


القافلة فى أنتظار الدخول إلى قطاع غزة

وبدوره ناشد كل النائب الإيطالي روسي والدكتور عرفات ماضي الحكومة المصرية بسرعة تذليل العقبات التي تعترض طريق القافلة، والسماح لها بدخول القطاع دون قيد أو شرط.

ويقود القافلة عضو مجلس الشيوخ الايطالي فرناندو روسي والدكتور عرفات ماضي بالإضافة إلى ثلاثة برلمانيين أوروبيين من إيطاليا واليونان وأيرلندا .

وتضم القافلة أربعين سيارة منها 15 سيارة إسعاف و12 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكراسي كهربائية متحركة وسبعين نسخة من برنامج الإبصار لتمكين المكفوفين من التعامل مع الحاسوب.

وكان عضو البرلمان البريطاني جورج جالاوي قد ترأس قافلة إغاثة مماثلة وصلت لقطاع غزة فى شهر مارس الماضى، وتكونت من اثنتي عشرة سيارة إسعاف وإطفاء وأدوات للإغاثة .

قافلة “الأمل” تعود من حيث أتت
ذكرت أيرس هنتراجر الناشطة النمساوية بمنظمة دار الجنوب فى أتصال تلفونياّ، أن المسؤولين عن قافلة الأمل الأوروبية اتخذوا قرارا جماعيا بعودة جميع أفراد القافلة بمحتوياتها الى بلدانهم بعد رفض سلطات معبر رفح السماح لهم بالدخول إلى القطاع عبر معبر رفح. ووأكدت أيرس إن سلطات المعبر أمهلت الموجودين في المعبر ساعة للعودة الى العريش ومنها إلى القاهرة وإلا تدخل الامن لاخراجهم

 

أقراء أيضاّ يوميات منظمة دار الجنوب المرابطة فى غزة

مواضيع ذات الصلة

“قافلة الأمل” هدية فلسطينيي أوروبا لغزة

قافلة طبية من مسلمى النمسا لدعم الاشقاء في غزة

وفد من مسلمي أوروبا يتوجه إلى غزة في زيارة تضامنية وإنسانية

أطباء عرب بالنمسا يسيرون قافلة تضامنا مع غزة

وفد طبى لاتحاد المنظمات الإسلامية بإوربا لدعم غزة

صور حملة مسلمى أوروبا لنصرة غزة .. المرحلة الأولى

مسلمو النمسا يغيثون قطاع غزة

ثانى وفد إغائى من مسلمي النمسا إلى غزة

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: