1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

وقفة احتجاجية مقابل “شاطئ تل أبيب” بفيينا

نظم ناشطون بالعاصمة النمساوية فيينا يوم الأحد الموافق 10 من مايو وقفة احتجاجية ضد ما يسمى “شاطئ تل أبيب” الذي تستضيفه قناة الدانوب على مشارف الحي الأول في الفترة بين شهري مايو وسبتمبر، والذى ترعاه السفارة الإسرائيلية بفيينا بالتعاون مع بلدية فيينا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس مدينة تل أبيب.

ويشار إلى أن الغرض من إقامة شاطئ تل أبيب هو تقديم الثقافة الشبابية الإسرائيلية عبرعروض موسيقية متنوعة، بهدف تحسين صورة إسرائيل التي “تضررت” في عيون النمساويين ” بعد الحرب على غزة، وتقديمها كبلد “طبيعي” محب للفنون والثقافة، وقريب من المواطن الأوروبي. وسيمتد نشاط هذه الحملة ليشمل مدن نمساوية أخرى، مثل سالزبورج وجراتس ولينز، بحسب الخارجية الإسرائيلية

نظم الاعتصام مبادرة “دعوا غزة تعيش” وبمشاركة العديد من أعضاء الجمعيات والمنتديات العربية والإسلامية وناشطين متعاطفين مع القضية الفلسطينية. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات باللغتين العربية والألمانيه تطالب بمحاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب، في حين انطلقت كتل من البالونات السوداء فوق قناة الدانوب وكتب عليها “الحرية لفلسطين”.

والجدير بالذكر أن مبادرة “دعوا غزة تعيش” قد تأسست في العام الماضي من أفراد مستقلين وممثلين لعدة منظمات عربية وتضامنية، من بينها المعسكر المناهض للإمبريالية، نادي فلسطين العربي، حركة المتشحات بالسواد ، يهود من أجل سلام عادل، إضافة إلى عدد من المستقلين.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: