بالصور – كيني ونمساوية بطلا ماراثون فيينا 2009

انتهت وقائع المهرجان الرياضي السنوي المعروف باسم ماراثون فيينا الدولي، والذي يجتمع له الآلاف من محبي رياضة العدو من جميع أنحاء القارة الأوروبية.

وشهد ماراثون فيينا يوم الأحد 19 أبريل في دورته الـ 26 إقبالا كبيرا من هواة العدو؛ حيث بلغ عدد المشاركين ما يقرب من 30 ألف مشترك ومشتركة. وتبلغ مسافة السباق 42.195 كيلومتر تخترق أحياء متعددة من العاصمة النمساوية.

وتوج العداء الكيني جيلبيرت كيروي بالمركز الأول للرجال في السباق الرئيسي للماراثون؛ حيث قطع مسافة السباق في زمن قدره 21 ,8 ,2 ساعة وبمعدل سرعة21 كيلومترا في الساعة تقريباّ. وجاء الأثيوبى ديرجى تولو فى المركز الثاني فى زمن بلغ 08 ,9 ,2 ساعة، بمعدل سرعة 20.9 كيلومترا في الساعة.

وتمكن العداء النمساوى كونتر فايدلنكر من مقاطعة تيرول بغرب النمسا من احتلال المركز السابع، والأول نمساوياّ بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره ساعتين و 12 دقيقة و39 ثانية محققا بذلك رقما جديدا على مستوى النمسا بفارق 17 ثانية عن رقم العام الماضي.

أما المغربى الحسين مريكيك فقد حل خامساّ بعدما فاز بنفس السباق لعام 2004 وكان أول مغربى يفوز بماراثون قيينا .

وعلى صعيد السيدات جاءت العداء النمساوية أندريا ماير من مقاطعة النمسا العليا فى المركز الأول للسباق، حيث قطعت السباق فى زمن قدرة ساعتين ونصف و51 ثانية محققة بذلك رقم قياسي جديد للسيدات على مستوى النمسا.

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …