1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

استطلاعات الرأي تتنبأ بمنافسة حادة في الانتخابات النمساويه المقبله

صورة من الأرشيف

أظهرت نتائج إستطلاع الرأى الذى أجراه معهد جالوب حديثا حول النتائج المتحملة للإنتخابات النمساوية المبكرة المقبلة ( المزمع إجرائها فى 28 سبتمبر المقبل ) وذلك إذا ما أجريت اليـوم الأحد الموافق 17 اغسطس 2008 .

أن الحزبين الرئيسيين وهما الحـزب الإشتـراكى النمساوى , وحـزب الشعـب النمساوى قد حققا تقدما طفيفا بشكل عاما , فلقد حقق الحزب الاشتراكى زيادة قدرها 1 % لتشكل مجموع أصواته الإنتخابية 27% بينما حقق حزب الشعب زيادة قدرها 2% وبهذا تشكل مجموع أصواته 28%.

وفى المقابل وعلى غير المتوقع أظهرت نتائج الدراسة خسارة حزب الأحرارالنمساوى (اليمينى المتطرف ) بنسبة 2% لتصل مجموع أصواته إلى 17% من إجمالى الأصوات الإنتخابية .

فى حين أشارت نتائج الدارسة إلى أن حزب الخضر, وهو الشريك المفضل لكل من الحزبين الكبيرين قد حقق زيادة قدرها 1% ليصل بهذة النتيجة إلى 15% من إجمالى الأصوات الإنتخابية , وتتبقى ثلاثة أحزاب صغيرة تصارع من أجل تخطى عقبة الـ 4 % اللازمة لدخولهم البرلمان , وهم حزب تحالف مستقبل النمسا والذى خسر تبعا لنتائج هذه الدراسة 1% وكذلك حزب قائمة دنك هاوزر والذى فقد كذلك 1% من أصواتة الإنتخابية وأخيرا حزب التجمع الليبرالى والذى حصل على 3% من إجمالى الأصوات الإنتخابية .

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة الحالية تتشكل من تحالف مكون من الحزبيين الرئيسيين واللذان يتقاسمان الحقائب الوزارية بينهما , وبسبب خلافات حـول إقرار تشريع جديـد لقانون المعاشات والدستور الجديد المزمع للمجموعة الآوربية تم تحديد يوم 28سبتمبرالمقبل كموعد لاجراء الإنتخابات المبكرة المقبلة

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: