1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

الرحالة أحمد الشهاوي في لقاء برابطة الثقافة

تتشرف رابطة الثقافة العربية بدعوة حضراتكم لحضور محاضرة للرحالة المصري المهندس أحمد الشهاوي المقيم بمدينة إنسبروك النمساويه والمعروف إعلاميا باسم ابن بطوطة المصري. والمحاصرة بعنوان ” الشعوب البدائية- غرائبهم-عاداتهم- وديانتهم”.

ويعتبر الشهاوي واحد من أكثر البشر على وجه الأرض خبرة بالغابات الاستوائية والقبائل البدائية؛ حيث عاش معهم وأكل طعامهم ونام نومهم، سواء كان ذلك في غابات الأمازون في أمريكا الجنوبية أو غابات أفريقيا وآسيا وجزر المحيط الهادي والمحيط الهندي.

زار الشهاوي 72 دولة، وقضى سنوات من عمره في الترحال خاصة في الأماكن الوعرة سالكا إياها سيرا على الأقدام في غابات الأكوادور بحثا عن قبيلة غير معروفة، أو بسيارة جيب عابرا صحراء الملح في بوليفيا أو بقارب صغير في خضم أمواج المحيط الهادي ليصل إلى جزيرة بوكاس.

وعاش الشهاوي في 19 غابة استوائية حول العالم، وقضى واحدا وعشرين ألف ساعة من عمرة داخل الغابات الاستوائية، بدون أي تجهيزات سوى سكين وحقيبة صغيرة على ظهره وعصا يتوكأ عليها ويهش بها الثعابين عن طريقه .. إنه رحالة القرن الواحد والعشرين والذي ظهر بعد سبعة قرون من موت ابن بطوطة .. إنه كما تسميه وسائل الإعلام ابن بطوطة المصري.

وفي لقاء مع شبكة رمضان حكى الشهاوي الكثير من القصص عن أغرب عادات الشعوب وديانتهم من خلال خلاصة خبرات عشرات السنين من التنقل في الأرجاء المعمورة وغير المعمورة من أقصي شرق جزر آسيا والمحيط الهادي إلى أقصى غرب أمريكا الجنوبية ، ما بين أدغال كمبوديا وبنجلاديش وفيتنام والفليبين والهند وسيرلانكا والصين ولاوس وماليزيا وإندونسـيا إلى حواري وأزقة كولومبيا والبرازيل وباراجواي وفنزويلا وبيرو وتشيلي والكونغو و الجابون والكاميرون وأفريقيا الوسطى.

وسيصاحب المحاضرة عرض لفيلم وثائقي يعرض لأول مرة يوم الجمعة الموافق العاشر من أبريل10 .4 . 2009 بمقر رابطه الثقـافة العربيـة – فيينا الحي الرابع .. السـاعة السـابعة والنصف مسـاءاً.

Johann Strauss Gasse 34 , 1040 Wien : العنوان

رمضان أسماعيل

مواضيع ذات الصله

أمسيه عرض كتاب “قراءة في كتاب الرحالة والغابة ”

شاهد صور حفل عرض الكتاب من هنا

شاهد بالفيديو فيلم قصير من داخل أدغال أحدى جزر المحيط الهندي

شاهد بعض الصور للرحله الرائعه والمميزة للمهندس أحمد الشهاوى داخل الأدغال الأستوائيه

 

شاهد أيضاً

فيلسوف بريطاني: نفوذ أميركا ولى.. ومستقبلها بيد الآخرين

ما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من …