1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور – أيتام العراق في قلب مسلمي النمسا – بازار خيرى بالمركز الإسلامى

استجاب الآلاف من أبناء الأقلية العربية والإسلامية بالنمسا للدعوة العامة لحضور السوق الخيري الذي نظمته هيئة إغاثة العراق بالنمسا يوم الأحد 25 مايو بساحة المركز الإسلامي بفيينا. وخصصت الهيئة عائدات السوق الخيري لدعم ورعاية الأطفال الأيتام داخل العراق.

حضر السوق الخيرى نحو ألفي شخص من أبناء الجالية العربية والإسلامية، بجانب نشطاء فى مجال الإغاثة وحقوقيون نمساويون من مناصري أطفال وأيتام العراق الذين ترزح بلادهم تحت وطأة الاحتلال، كما شاركت شركة هوت سبوت المنتجة لبرنامج

موعد في المهجر الذي تبثه قناة الجزيرة في السوق الخيري من خلال مخرجها بيير أبو شقرا؛ حيث تم تصوير حلقة كاملة عن نشاطات هيئة إغاثة العراق في النمسا، ومن المقرر أن يتم بثها على شاشة الجزيرة في وقت لاحق.
وأكد رئيس هيئه إغاثه العراق مهندس أحمد حميد فى حديث أدلى به لبرنامج ” موعد فى المهجر” على أهمية حملة سوق الخير بالقول: “مهما حاولنا أن نبرز معاناة الأطفال الذين يعيشون في المناطق المنكوبة في العراق فلن نتمكن من توضيحها بالشكل الذي تستحقه. ولكننا نتقدم بخالص الشكر لكل من حضر وكل من شارك فى رفع المعاناة عن أطفال العراق وكل من يسعى لتأمين وتعزيز حقوق الأطفال وحمايتهم الكاملة من كل أذى وتعسف واستغلال”.

وتميز السوق الخيري هذا العام بنسبة عالية من المتطوعين والمتبرعين؛ حيث تسابق الجميع من أجل تقديم الدعم للطفل العراقي اليتيم، فساهمت إحدى الشركات ببيع اللحوم والمشروبات لصالح أبناء العراق؛ كما تبارت نساء هيئة إغاثة العراق وسيدات فاضلات من جنسيات متعددة في إعداد أنواع مختلفة من الأطعمة والحلوى، وأقبل عليها رواد السوق رغبة في الإسهام لمساعدة المضارين والمنكوبين من أبناء الشعب العراقي.

وقالت أحدى المتطوعات فى ركن طبق الخير إنه على الرغم من أن الأطفال لا يتحملون أدنى مسؤولية لما يحدث في العراق من مآس إلا أنهم

يدفعون أغلى ثمن ( الحرمان-التشريد-البؤس). وأضافت أن “الأطفال يمثلون مستقبلنا وهم أملنا في المستقبل ومعاناتهم تمثل أشد ما نخاف منه. بإمكاننا جميعاً أن نمد لهم يد العون، ويداً بيد نستطيع أن نوفر لهم حياةً أفضل وكريمة”.

وعند ميلان قرص الشمس نحو المغيب توجه الحاضرون إلى منازلهم داعين المولى عز وجل أن يعيد للعراق عافيته التى فقدها بسبب حرب مجنونة ليس له فيها لا ناقة ولاجمل متحكماّ فى ثرواته التى تقدر بالآف المليارات.

وإلى اللقاء فى السوق الخيرى القادم يوم 8 يونيه الخاص بأطفال غزة المحاصرين والمحرومين وأطفال كل فلسطين .

شاهد صور السوق الخيرى من هنا

مواضيع ذات الصله

حوار صحفى مع م . أحمد حميد رئيس هيئه إغاثه العراق بالنمسا
هيئة إغاثة العراق تحصل على أعلى شهادة نمساوية تقدم للمؤسسات الإنسانية
ادعوا لـ”هبه” ضحيه اليورانيوم المنضب بالعراق
أمسيه عيديه بفيينا برعايه هيئه العراق الإغائيه
حفل العيد … محبة وأخوة تجمعنا برعايه هيئه إغاثه العراق
اتفاق تعاون بين هيئة إغاثة العراق وبرنامج مصباح علاء الدين التابع لجمعية الصداقة العربية النمساوية

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: