1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 19 يناير 2021

المجلس الأعلى الأسلامي العراقى مكتب فيينا

بسم الله الرحمن الرحيم

تعرّض الشعب الفلسطيني الشقيق قي قطّاع غزة ومنذ يوم أمس إلى اعتداءات دموية وهجمة شاملة من قبل القوات العدوانية الإسرائيلية مما أسفر عن سقوط المئات من الضحايا بين قتيل وجريح، مما يشكل مأساة انسانية وابادة جماعية تقشعر لها الابدان.
ان هذا العدوان السافر على الابرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق يأتي بعد سلسلة من اجراءات التضييق والمحاصرة شملت متطلبات الحياة المدنية من الغذاء والوقود والطاقة الكهربائية وغيرها، مما يعني ان هناك نية مبيتة لالحاق اكبر الاضرار بهذا الشعب الذي عانى وما زال يعاني من سياسات الاضطهاد الاسرائيلية.
ان الامتين العربية والاسلامية والمجتمع الدولي مطالبون جميعاً، بالوقوف جميعاً إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومطالبة اسرائيل فوراً بوقف حصارها الذي فرضته على قطاع غزة والوقف الفوري لهذا العدوان الذي يطال الابرياء من الفلسطينيين، ويهدد الامن والسلام في المنطقة والعالم.
كما ندعو المنظمات الانسانية العربية والعالمية الى النهوض بواجبها في الوقوف بمواجهة هذا العدوان السافر على الابرياء، وبذل الجهود الحثيثة لتقديم العون والاغاثة الانسانية للاُسر المنكوبة.
كما ندعو الفرقاء السياسيين الفلسطينيين انفسهم في كل الاراضي الفلسطينية، الى ترك اختلافاتهم والتوحد من اجل ايجاد الحلول المناسبة للخروج من الوضع الخانق الذي يعيش فيه الشعب الفلسطيني الشقيق.
ونطالب الشعب العراقي العظيم الوقوف إلى جانب هذا الشعب المظلوم امتداداً لمواقفه الداعمة منذ الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ولحد اليوم.

اسأل الله سبحانه وتعالى ان يحفظ شعبنا الفلسطيني الشجاع المظلوم ويرد عنهم كيد اعدائهم واعداء الأمة من الاسرائيليين العدوانيين القتلة.

شاهد أيضاً

فيلسوف بريطاني: نفوذ أميركا ولى.. ومستقبلها بيد الآخرين

ما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من …