1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور – لقاء مع وزير التربيه والتعليم والبحث العلمى النمساوى

ضمن برنامج ” لقاء مع وزير ” أستضافه رابطه الثقافه العربيه بمقرها يوم الجمعه الموافق 18 من أبريل بالحى الرابع – فيينا وزير التربيه والتعليم والبحث العلمى النمساوىالدكتور يوهانس هان Johanes Hahn فى محاضرة بعنوان “سياسة النمسا فى التعليم العالى و البحث العلمى و بخاصة تجـاه الأجانب والمهجرين ”

بدأت المحاضرة بكلمه ترحيبه للمهندس أحمد عامر رئيس الرابطه رحب فيها بالحضور متمنياّ للوزير قضاء وقت ممتع بين أبناء الأقليه العربيه بفيينا .

كما عبر الوزير أيضاّ عن سعادته بوجودة لأول مرة فى مكان يجمعه مع الأقليه العربيه للسماع إلى مشاكلهم وما يعانوة من معوقات ومحاوله العمل سوياّ على أزالتها وحلها على حد قول الوزير.

إدار المحاضرة مهندس عمر الراوى ، طرحت الكثيرمن الأسئله على الوزير أخذت قضية الهجرة والاندماج فى النمسا حيزا كبيرا من النقاش وركز المهندس عمر الراوى فى أسئلته على الأندماج المهنى فى سوق العمل النمساوى وهل يوجد اندماج مهني عن طريق التأهيل، ومواصلة التعليم، وإعادة التأهيل، والتدريب العملي، وتحسين الوضع الدراسي للشباب والنساء من الأجانب بصفة خاصة وكذلك توفير أماكن للدراسة ودورات لتحسين فرص الاندماج، وذلك عن طريق مختلف المشروعات.

ورد الوزير بأبراز التعامل الحازم ضد العداء للأجانب. وبرغم كل ما تقوم به الدولة من جهود فاعلة فإن على المواطنين القيام بمشاركة ايجابية في عملية اندماج الأجانب، كما لا بد من مكافحة النشاطات المتطرفة. وما توفره النمسا كدولة قانون ديمقراطية من قيم وضمانات إلى واقع ملموس، والذي يرمي أيضا لتمثيل هذه القيم والضمانات تمثيلا قويا. لذا فإنه من الضروري على كل المواطنين المساهمة الفاعلة فى ذلك .

كما نطرق أيضاّ إلى الحجاب وتأثيرة على المرأة المسلمه فى سوق العمل وكذلك بناء المساجد معرباّ عن اسفه باصدار بعض المقاطعات النمساويه قوانين تحرم بناء المأذن والمنارات وكذلك الأبحاث العلميه والمشاريع المشتركه مع الجامعات العربيه فى كل المجالات .

شاهد صور الحفل من هنا

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: