1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور – مصرع يورج هايدر فى حادث سير فجر السبت

أعلنت الشرطة النمساوية اليوم السبت الموافق 11 من أكتوبر 2008 ، وفاة يورج هايدر زعيم حزب التحالف من أجل مستقبل النمسا BZÖ وحاكم مقاطعة كارينتن النمساوية عن عمر يناهز 58 عاما – بعد إصابته في حادث سير فجر السبت بجروح خطيرة في رأسه وصدره عندما فقد السيطرة على السيارة التي كان يقودها.

وفى تعليق على الحادث قال شتيفان بيتسنر نائب رئيس حزب هايدر ومستشاؤه الإعلامي: “إن الحادث لنا يعد بمثابة نهاية العالم”.

وللزعيم اليميني الراحل سجلا سياسيا حافلا؛ حيث أصبح هايدر المولود في عام 1950 والنشط في مجال السياسة منذ سنوات شبابه سياسيا بشكل كامل في عام 1977 من خلال حزب الحرية اليميني. وبعد صراع عنيف داخل حزب الحرية شكل هايدر التحالف من اجل مستقبل النمسا في عام 2005 ، واجتاز حزبه الجديد بصعوبة نسبة الاربعة في المئة المطلوبة لدخول البرلمان في انتخابات عامة جرت في 2006 بزعامه نائب الحزب الحالى فزينتاله

واثار هايدر رد فعل دولي عنيف عندما شكل حزب الحرية الذى كان يتزعمه حكومة ائتلافية مع حزب الشعب المحافظ في عام 2000 وتبع ذلك فرض عقوبات اقتصادية أوربية على النمسا.

وانهار هذا الاتفاق مما ادى الى اجراء انتخابات مبكرة في 2002 مني فيها حزب الحرية بخسارة ثقيلة اعقبها اعادة تشكيل الائتلاف.

وحصل الحزبيين اليمينيين حزب الحريه FPÖ – والتحالف من أجل مستقبل النمسا BZÖ على نسبة مجمعة من الاصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت في شهر سبتمبر الماضى بلغت 30 في المئة مع زيادة حزب التحالف من اجل مستقبل النمسا الصغير بزعامة هايدر نسبة التأييد له الى ثلاثة امثال ما كانت عليه الى نحو 12 في المئة.

شاهد صور الحادث كامله من هنا

مواضيع ذات الصله

مقاطعة كرنتن النمساوية تحظر بناء المساجد

يورج هيدر وهانز أشنراخه يحققوا أعلى نتائج في تاريخهم الانتخابي

هايدر في حوار مفتوح مع وفد إعلامي عربي

زمة أوربا والمسلمين.. الحل في ليبرالية جديدة لبناء المساجد

مواقع باللغه الألمانيه
ZIB 9.00 Uhr
ZIB spezial 10.00 Uhr
ZIB spezial 12.00 Uhr
Kärntner Landesregierung
BZÖ

 

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: