1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

بالصور تقرير وفد الجمعيات الإسلامية بالنمسا لإغاثة شعب لبنان

القافلة تكونت من مئة وخمسة وتسعون طناً من المواد الغذائية، سعة 11 شاحنة كبيرة

انطلقت قافلة الرحمة لإغاثة الشعب اللبناني بعد وقف اطلاق النار في لبنان يوم الثلاثاء 15 اب اغسطس 2006 من فيينا متوجهة الى مطار دمشق عبر مدينة اسطنبول التركية فحطت بنا الطائرة في مطار دمشق الساعة الثالثة فجرا من يوم 16-08-2006 حيث انتظرنا إلى الصباح فاصطحبنا فريق الإغاثة إلى مكتب مفتي عام جمهورية سوريا الدكتور أحمد بدرالدين حسون وقد استقبلنا سماحته وفريق عمله مع السفير النمساوي في دمشق الدكتور “كارل شارميك” ونائبته الدكتورة “دوريس دانبلر” حيث مكثنا في ضيافته قرابة الساعة والنصف، وتم شكر المفتي للتسهيلات التي قدمها وسهلها لوصول القافلة إلى لبنان. كما تم شكر السفير النمساوي لترتيب وتسهيل عمل الوفد المصاحب للقافلة حيث اصطحبتنا نائبة السفير النمساوي إلى الحدود اللبنانية الشمالية مع سماحة نائب المفتي لتخليص كافة المعاملات والإجراءات الحدودية، حيث كان ينتظرنا في الطرف الآخر السيد طلال مصطفى منسق عمل جمعية الوعي والمواساة، التي استقبلت مشكورة التبرعات النمساوية لتصل إلى المحتاجين من شعب لبنان. حيث وصل عدد النازحين في لبنان إلى أكثر من مليون نسمة، جراء القصف اللا إنساني على الأحياء المدنية.

وقام وفد ممثل من قبل الجمعيات الإسلامية بالنمسا المساهمة بالحملة برئاسة ممثل رئيس الهيئة الدينية الرسمية وأمين عام رابطة فلسطين في النمسا الأستاذ “عادل عبد الله” بزيارة الأماكن المنكوبة التي سوي الكثير منها بالأرض. وكان للزيارة الأثر الكبير في نفوس اللبنانيين الذين كانوا ينتظرون هذه المساعدات بفارغ الصبر نتيجة نفاذ الكثير من المواد الغذائية من الأسواق المحلية خصوصا وإن هذه المساعدات وصلت بعد 48 ساعة من وقف إطلاق النار. وقد تم تغطية الحدث من قبل التلفزيونين السوري والفلسطيني وتم إجراء مقابلات من قبل تلفزيون أبو ظبي وقناة المنار الفضائية مع الأخ رئيس الوفد. هذا ورافق الصحفي النمساوي “توماس شتايفر” من صحيفة “دي برسي” النمساوية القافلة والوفد.

المعوقات التي واجهت القافلة تمثلت بالجسور المدمرة على طول طريق القافلة والتي أعاقت التحرك السريع ولذلك استغرقت الرحلة من دمشق إلى مدينة صيدا في جنوب لبنان أكثر من 34 ساعة، علماً أن المسافة لا تتجاوز 350 كم.

وهذه القافلة كانت برعاية الهيئة الدينية الرسمية في النمسا والتي تمثل كل المسلمين في هذا البلد، وبمشاركة ثلة من الجمعيات الإسلامية والعربية بالنمسا.

أعضاء الوفد

الأستاذ عادل عبدالله ممثل رئيس الهيئة الدينية الرسمية وأمين عام رابطة فلسطين بالنمسا

الأستاذ مجاهد جيبي أوغلو ممثل الأتحاد الإسلامي بفيينا التركي

الأستاذ صالح طرسوسي الرئيس الفخري لرابطة فلسطين بالنمسا

الأستاذة رحاب طرسوسي رئيسة جمعية رعاية الأمومة والطفولة النمساوية “رحمة”

الجمعيات التي ساهمت في تمويل الحملة

1. الهيئة الدينية الرسمية في النمسا.

2. رابطة فلسطين الخيرية في النمسا.

3. الإتحاد الإسلامي التركي بفيينا.

4. جمعية لقاء الحضارات في النمسا.

5. المركز الإسلامي في فيينا.

6. جمعية الرحمة للأمومة والطفولة النمساوية

7. المجمع الثقافي الإسلامي.

وكانت القافلة مكونة من مئة وخمسة وتسعون طناً من المواد الغذائية، سعة 11 شاحنة كبيرة. أما فيما يتعلق بالمواد الغذائية فهي عبارة عن : أرز، سكر، فول، عدس، حمص، ملح، مربى، معكرونة، سمن، زيت، أجبان، علب طونا، علب مرتديللا، شاي، حلاوة، طحينية.

هذا ويبقى باب التبرعات مفتوحا عبر هده المؤسسات الخيرية حيث أن الدمار والضرر الدي لحق بعشرات الألوف من العائلات كبير جدا ويحتاج الى دعم الجالية الإسلامية والعربية بالنمسا.

 

قوافل الإغاثة تتحرك من النمسا إلى لبنان
فى 14 . 8 . 06

برعاية الهيئة الإسلامية الرسمية بالنمسا انطلقت صباح اليوم الثلاثاء أول قافلة إغاثة مقدمة من مسلمي النمسا في طريقها الى لبنان لتخفيف معاناة الشعب اللبناني في محنته التي يعايشها جراء الحرب الأنجلوصهيوأمريكية على لبنان .
وقال الأستاذ عادل عبدالله (أبوالبراء) رئيس البعثة فى اتصال هاتفى إن قافلة المساعدات سوف تشتمل على 11 شاحنة انطلقت من فيينا وهي في طريقها الآن إلى لبنان برا عن طريق سوريا وتحتوي الشاحنات على 200 طن من الدقيق والمستلزمات الطبية والإسعافية ،
وأضاف أن شحنة المساعدات تتجه إلى حدود سوريا مع لبنان وسيتم تأمين وصولها إلى المناطق المنكوبة داخل لبنان بالتنسيق مع السفارة النمساوية في دمشق والسلطات السورية، حيث يرافق السفير النمساوى البعثة إلى الحدود السوريه اللبنانية. ،
يذكر أن المواد الغذائية قلت إمكانية شرائها من الأسواق اللبنانية نظرا لإقبال المواطنين اللبنانيين على تخزينها خشية استمرار أمد العدوان الأنجلوصهيوأمريكى.

وتتكون البعثة الإسلامية المتوجهة من النمسا من كل من:
لأستاذ : عادل عبدالله ( أبوالبراء )
الأستاذ : صالح طرسوسى
السيدة الفاضلة : رحاب طرسوسى
الأستاذ : مجاهد ( تركى الجنسيه )

(( من لايشكر الناس لايشكر الله ))
شكر وتقدير وعرفان من ادارة مسجد الشورى الى رواد المسجد الكرام على التبرعات الكريمة والمباركة التى تم من خلالها ارسل عدد 2 شاحنه ضمن قافله النمسا الى اهلنا فى لبنان الكرامه والنصر بارك الله فيكم وجعلها في ميزان حسناتكم
إدارة المسجد .. ألأستاذ أحمد الطاهر ( أبوأنس )

القافله تصل لبنان بسلام
فى 16 . 8 . 06

بعد اندحار العدوان الغبي من قبل دولة الكيان الصهيونيه الغبية التي لا تستحق شيئا في هذه الدنيا سوى (…) أبارك لجميع أبناء الشعب اللبناني على الانتصار، متمنيا الأمان والسلام لجميع العائدين إلى أرضهم وبلدهم وحواريهم وقراهم.

وفي إطار الجهود المبذولة من مسلمي النمسا لمساعدة لبنان على تخطي الكارثة الإنسانية وصلت قافلة المساعدات بسلام إلى لبنان. وكانت قافلة مشرفة، حيث تعد القافلة الأكبر حجماّ التي تدخل لبنان براّ بعد توقف الحرب.

وكان في استقبال القافلة السفير النمساوى بسوريا الذي رافق القافلة حتى الحدود اللبنانية وتم استقرار القافلة منذ قليل بمدينة صيدا، حيث سيتم توزيع محتويات الشاحنات على المواطنين اللبنانين على هيئة طرود.

وفي مبادرة إنسانية مشكورة قام الشيخ أحمد بدر حسون مفتي سوريا بتوفير الدعم اللوجستى للقافلة

بسم الله الرحمن الرحيم
18 . 8 . 06

فى توضيحات على سير عمل القافلات التي توجهت من بعض الجهات الإسلامية في النمسا ( والمشارك فيها جمعية لقاء الحضارات مسجد الشورى ) إلى أهلنا في لبنان بعد وصولها إلى منطقة بيروت ومنطقة صيدا في الجنوب اللبناني ( 7 شاحنات وصلت إلى الجنوب حيث الحصة الأوفر للمنطقة الأكثر تضرراً في لبنان ). وفي إتصال هاتفي من الأخ كمال حشيشو مع الأخ أحمد الجردلي من مؤسسة إسوا للعمل الإغاثي والأخوة القائمين على تحصيص الحصص ( والمتبرعين بهذا العمل لوجه الله ولخبراتهم العالية في مجال العمل الإنساني والإغاثي لسنين طويلة ) لتوزيعها على أبطال الصمود في جنوب لبنان في متابعة متواصلة معهم جزاهم الله خيراً على ما يقومون به، أبلغ الأخ أحمد الجردلي الأخوة في مسجد الشورى أنَّ الشحنة التي وصلت البارحة قد أفرغت في المخازن الخاصة بالمؤسسة والعمل يجري على قدم وساق للإنتهاء من التحصيص لإيصال المواد إلى أصحابها في اليومين القادمين، وسيوافينا الأخ أحمد الجردلي على التوالي بسير العمليات وتطوراتها.
أخوكم كمال حشيشو
مسجد الشورى

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: