1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 28 يوليو 2021

فيينا – أهل الخير يفطرون ويجمعون الأموال لصالح أطفال لبنان

في أمسيه رمضانيه تلاحمت فيها الجهود وتجلت فيها روح العطاء شهد فندق المودول يالحى الـ19 بفيينا يوم السبت السابع من أكتوبر حفل إفطار خيرى كبير دعت إليه رابطه الأطباء السوريين النمساويين برئاسه دكتور تمام كيلانى بالتعاون مع رابطه الأطباء والصيادله العرب النمساويين في النمسا.

حضر الإفطار نحو 170 من أهل الخير ومن النخب السياسيه والإعلاميه ورؤساء الجمعيات والمنتديات العربيه والإسلاميه بالنمسا، الذين سارعوا بتقديم تبرعاتهم لصالح أطفال لبنان، فجزلوا العطاء حتى وصلت قيمة التبرعات إلى 8840 يورو.
بعد تناول بعض التمرات لكسر الصيام، ثم أداء صلاة المغرب جماعة في الطابق الثاني بالفندق، عاد ضيوف الحفل إلى موائدهم لمواصلة الإفطار، الذي دام نحو الساعة.

عقب الإفطار توالت كلمات الترحيب والتعريف بالمتبرعين والجهات المنظمة للحفل،فبدأ الدكتور كيلاني كلمته مرحبا بالحضور الذين لبوا الدعوة، مؤكدا على أن ريع حفل الافطار الخيرى سيخصص بالكامل لصالح أطفال لبنان. ثم تطرق إلى المقاومه المشروعة بكل من فلسطين ولبنان والعراق، مشيرا إلى أنها

مساندة لقضية عادلة، وتعد عملا يتطابق مع المواثيق والقوانين الدولية ولأسس الفكر الغربي التحرري والفكر العربي الإسلامي.
وضح د. كيلاني أنه يستوجب على الأمتين العربية والإسلامية، وأيضا المجتمع الدولي تقديم الدعم والتأييد والمؤازرة ليحصل كل مظلوم على حقه وتعود الحقوق لأهلها.
قال كيلاني: “نحن نقف ضد الارهاب بجميع أشكاله وصوره. ومهما كانت دوافعه ومبرراته ونرفض الخلط بينه وبين الدين الاسلامي الحنيف الذي يدعو إلى إعلاء قيم التسامح ونبذ الارهاب والتطرف”.
دعا كيلانى إلى ضرورة معالجة جذور الارهاب وإزالة العوامل التي تغذيه والبعد عن ازدواجية المعايير في تطبيق الشرعية الدولية ووضع حد للظلم والاعتداء على حقوق الانسان وكرامته ، منوها إلى أن هناك إرهاب دولة وهو ما تقوم به كل من إسرائيل وأمريكا فى فلسطين والعراق.

في كلمته قال د. عبد الرحمن أبو رومية رئيس رابطة الأطباء السوريين النمساويين: “نحن بصدد توفير سيارات إسعاف مجهزة بكامل أجهزتها لإرسالها إلى لبنان إسهاما منا فى رفع أثار الظلم الذى وقع على إخواننا فى لبنان جراء العدوان البربرى الإسرائيلى”.
أكد د.أبورميه بدوره على شرعيه المقاومه ورفض الإرهاب سواء من أفراد أو جماعات أو دول.

ثم تتابعت كلمات بعض الضيوف فى هذا السياق، موجهين الشكر على تلك المبادرة الطيبه التى تؤكد على روح الترابط والتضامن بين أبناء الجاليه العربيه بالنمسا وإخوانهم بلبنان. بعدها تواصلت فقرات الحفل وأنشدت فرقه الإنشاد الدينى للحضور بالطرب الشرقي العتيق فى فيينا مدينه الفن الأصيل .. ولنا لقاء في أمسية رمضانية كريمة أخرى…

لمشاهدة صور الحفل كامله أضغط هنا

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: