1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

دعوات الإفطار الرمضانية تتوالى المجمع الثقافي الإسلامي ينظم حفل إفطار بمقره

فى جو من الود والوئام اجتمع لفيف من رؤساء الجمعيات والمنتديات العربية والإسلامية بالنمسا على مأدبة أفطار رمضانيه دعا إليها المجمع الإسلامي الثقافي بفيينا يوم الأثنين 15 من سبتمبر بمقر المجمع بالحى العشرين – فيينا .

وحضر حفل الإفطار هانيس ديرفلر رئيس الحي الـ20 وأعضاء مجلس إدارة الحي. كما حل الدكتور عزام التميمي رئيس معهد الفكر السياسي الإسلامي بلندن ضيفا على المائدة الرمضانية.

تخلل الحفل كلمة قصيرة للشيخ إبراهيم الدمرداش نيابة عن رئيس المجمع محمد جمال مراد رحب فيها بالحضور، مؤكداّ إلى أهمية التعاون والتكامل بين التجمعات والمؤسسات الإسلامية الناشطة بالنمسا، مشيراّ إلى أن شهر رمضان الفضيل يعتبر رمزاً للوحدة الإسلامية.

ومن جهته نوه الدكتورعزام التميمى في كلمته بدور الجاليات العربية والإسلامية في التعريف بالقضايا العربية العادلة وخاصة قضيتي العراق وفلسطين. وشجع على مواصلة جهود الاندماج.

وأكد التميمى على ضرورة نصرة قضايانا والتأثير على الدوائر الرسمية صاحبة القرار فى البلدان الأوربية من أجل انتهاج سياسات متوازنة وليست منحازة إلى خصومنا وذلك عبر مد الجسور معها خلال القنوات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتربوية .

وبدروهما أكد كل من رئيس الحى والمهندس مضر خوجه مستشار رئيس الهيئة الإسلامية فى كلمه باللغه الألمانيه على ضرورة المشاركة فى الانتخابات المزمع أجراؤها فى 28 من الشهر الجاري وعدم التقاعس عن تأدية الوجب الانتخابى، لأن الناخب إذا لم يستغل حقه فسوف يستغل ضده …!

وختم الشيخ محمد ترهان رئيس الاتحاد الإسلامي التركى بكلمه أعرب فيها عن أمله أن يكتب الله للجميع الصلاة قريبا بالمسجد الأقصى .

 

 

صور الحفل لاحقاّ إذا توافرت لدينا

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: