1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

بهزيمة مذلة أمام أمريكا .. مصر تضيع فرصة ذهبية للتأهل لنصف نهائي القارات

ضيع المنتخب المصري فرصة ذهبية للتأهل لنصف نهائي كأس العالم للقارات، إثر هزيمته ( 0ـ 3 )، أمام الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا حاليًا.

وتساوت فرق إيطاليا التي منيت بهزيمة مذلة أمام البرازيل (0ـ3)، ومصر، والولايات المتحدة، ثلاث نقاط لكل منهما، إلا أن الأخيرة تتأهل إلي جانب البرازيل. للدور نصف النهائي كونها سجلت أهدافا أكثر من إيطاليا.

وكان بوسع المنتخب المصري تسجيل هدف وحيد كي يضمن التأهل لنصف النهائي، إلا أن الفريق لم يكن له شكل في لقاء اليوم، واستفاق الجمهور المصري علي فريق آخر غير الذي كان موجودًا في مباراتي البرازيل وإيطاليا.

ويبدو أن الأداء القوي للفريق أمام البرازيل وإيطاليا، أثر بدنيًا علي أداء اللاعبين في مباراة اليوم، بالإضافة إلي غياب بعض العناصر المؤثرة في الفريق كمحمد زيدان، وسيد معوض، وخروج أحمد فتحي مصابًا.

جاء الشوط الأول، مخيبًا لآمال المصريين، فغابت الفاعلية الهجومية التي تميز بها الفريق أمام البرازيل وإيطاليا، وظهر تأثر الفريق بغياب محمد زيدان في الهجوم، ولم يظهر أي أثر لبديله أحمد عبد الغني، كما وضح تأثر هجوم المنتخب بغياب سيد معوض ولم يكن بديله أحمد سمير فرج علي ذات مستواه.

في المقابل، بدا المنتخب الأمريكي في صورة أفضل نسبيًا من مباراتيه أمام البرازيل وإيطاليا، وشكل خطورة كبيرة علي مرمي الحضري الذي واصل تألقه للمباراة الثانية علي التوالي، وتصدى لكل الهجمات علي مرمي، باستثناء الهدف الذي يتحمل الدفاع المسئولية عنه.
جاء أول تهديد للمنتخب المصري من أحمد عبد الغني في ق(3)، الذي تابع كرة بينية من أحمد عيد عبد الملك إلي داخل منطقة الجزاء، فسددها مباشرة بيسراه علي يمين الحارس.

وفي ق (14) يتصدى الحضري لهجمة خطرة من تصويبة من مايكل برادلي، من داخل منطقة الجزاء.

وأضاع دونوفان في ق (16) فرصة ثمينة للتقدم عندما مر من هاني سعيد، وانفرد بالحضري ولكنه يمررها بالعرض بدلاً من التسديد المباشر في المرمي.

ومن خطأ واضح في ق(22) يسجل شارلي دافيدز هدفًا للمنتخب الأمريكي من خطأ واضح بين الحضري ومدافعيه.

وواصل المنتخب الأمريكي تفوقه الميداني في أرض الميدان، وأنقذ الحضري فرصة هدف محقق من بين أقدام دونوفان في ق(28).

وفي الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول، يحاول الفريق المصري إدراك التعادل فيسيطر علي الكرة في وسط الميدان، وبدأ في تهديد مرمى المنتخب الأمريكي لكن دون الخطورة اللازمة.

ويسدد أبوتريكه في ق(31) كرة جميلة من داخل منطقة الجزاء في يد الحارس، وأنقذ القائم تسديدة رائعة من عبدربه في ق(38) .

ويحاول المنتخب المصري في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط، ولكن يداهمه الوقت لينتهي الشوط بتخلفه بهدف نظيف.

وأجري شحاته أول تغييراته بخروج أحمد عيد الملك، ونزول أحمد حسن في محاولة للسيطرة علي وسط الميدان، ولكن المنتخب الأمريكي واصل تفوقه في الشوط الثاني، وأخرج هاني سعيد هدفًا محققًا من علي خط المرمي في ق(80) من تسديدة خوزي التيدور، وسط اعتراضات علي من جانب الأمريكيين علي أن الكرة لمست يد هاني سعيد، وهو ما بدا صحيحاً.

وخرج أحمد فتحي في ق(55) للإصابة ونزل أحمد سعيد ( أوكا ) بدلاً منه، وتصدي الحضري لتسديدة صاروخية من مايكل برادلي ق(57)، وعزز المنتخب الأمريكي تقدمه، وسجل الهدف الثاني عبر برادلي في ق(63) بعدما حول كرة عرضية من دونوفان في المرمي.

وسدد عبدربه كرة قوية في ق(64) في يد الحارس، وقابل كلينت ديمبسي كرة عرضية وسجل هدفًا ثالثًا في ق(70).

واستمر الأداء منحصرًا في وسط الميدان، وكاد وائل جمعه يسجل هدف التأهل بعدما قابل كرة عرضية في ق(89) فوق القائم.

ويستمر الأداء غريبًا من جانب الفريق المصري حتي ينهي حكم اللقاء المباراة بتفوق الأمريكيين وتأهلهم لنصف النهائي علي حساب إيطاليا التي منيت بهزيمة مذلة أمام البرازيل.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: