المعاهد الأزهرية الدولية فى فيينا

اليوم المفتوح

اعداد محمد عزام

في إطار سعيها لتوثيق العلاقة مع الجالية العربية والإسلامية، أقامت المعاهد الأزهرية الدولية في يوم الجمعة 25/5/2007  يوماً مفتوحاً مع بداية اليوم الدراسي (الثامنة صباحاً) وحتى الخامسة بعد الظهر..

وكانت إدارة المعاهد قد أعدت برنامجاً حافلاً للزوار ليتعرفوا على البرامج الدراسية المعدة لطلاب المعاهد في المراحل الدراسية المختلفة (الحضانة، المرحلة الابتدائية، المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية).

وقد لبى دعوة المعاهد لليوم المفتوح عدد كبير من أفراد الجالية العربية والإسلامية، وشارك بالحضور السيد المستشار طارق سلام قنصل جمهورية مصر العربية بالنمسا.

ووفق البرنامج المعد تفقد زوار اليوم المفتوح الفصول الدراسية والتقوا بالطلاب واستمعوا إلى مقتطفات من الدروس..

وقدم تلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية عرضاً تمثيلاً وبعض الأناشيد في قاعة الاحتفالات بالمعاهد.

وعلى مدار ساعات اليوم المفتوح تم عرض فيلم تسجيلي يصور تلاميذ وأنشطة المعاهد.

والتقى أيضاَ في قاعة الاحتفالات هيئة التدريس مع زوار اليوم المفتوح لتوثيق الصلات وتوضيح أنشطة المعاهد وبرامجها.

جدير بالذكر أن أروقة المعاهد وفصولها شهدت في الأيام التي سبقت اليوم المفتوح حركة دائبة من طلاب المعاهد لتهيئة مقر المعاهد وإعدادها لليوم المفتوح، فقاموا بتزيين الطرقات والمداخل بالعديد من اللوحات التي أنتجها طلاب المعاهد خلال العام الدراسي..

كما كان لافتاً النظام المحكم الذي لازم الحفل بفضل نشاط لجنة النظام التي شكلت من طلاب المرحلة الثانوية، والتي حرص أعضائها على استقبال الزوار وتهيئة كل وسائل الحفاوة بهم

دكتور : حسن موسى الراعى العام للمعاهد الأزهربه بفيينا


المعاهد الأزهرية الدولية

المعاهد الأزهرية الدولية

تقيم المعاهد الأزهرية الدولية بدءاً من الساعة السادسة مساء، يوم السبت الموافق 23 يونيو الجاري حفلها الختامي بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2996 / 2007 ويسعدها مشاركتكم لتتعرفوا على الجهد الذي بذل لتوفير الرعاية التربوية والتعليمية لأبناء الجالية العربية والإسلامية في النمسا، كما يسعدنا أن تتفقدوا معنا مبنى المعاهد، والذي نأمل بتوفيق من الله تعالى أن يستمر صرحاً شامخاً للإسلام، يساعدنا جميعاً على تحقيق ما نصبوا إليه وما خططنا له من مشاريع مستقبلية لخدمة أبناء العرب والمسلمين.

د. حسن موسى

رئيس جمعية المعاهد الأزهرية الدولية

والمجلس الإسلامي النمساوي

Weisselg. 28, Nordbahnanlage 4,

1210 Wien


 

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …