بالصور – أحتفال نهايه العام للمعاهد الأزهريه الدوليه بفيينا

المعاهد الأزهرية الدولية بفيينا

تقيم حفلها السنوي بمناسبة

نهاية العام الدراسي 2007 ـ 2008

تحت رعاية سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا

بعد عام دراسي حافل بالنشاط، نظمت المعاهد الأزهرية الدولية بفيينا، تحت رعاية سفير جمهورية مصر العربية بالنمسا السفير إيهاب فوزي، مساء الأربعاء 25/6/2008 حفلاً كبيراً، وزعت فيه شهادات التفوق على الطلاب المتميزين خلال العام الدراسي 2007 ـ 2008 .

أشرف على الحفل المهندس أحمد أحمد مدير المرحلة الثانوية، والشيخ رمضان بركات شيخ المعهد الأزهري الإعدادي والثانوي والشيخ زين عسل شيخ المعهد الأزهري الابتدائي. والأستاذ بيتر جراتس وريتشارد كروند.

بدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، قدمها الطالب يونس سميح العظم الطالب بالصف الثاني الإعدادي ـ من أصل أردني ـ  ثم توالت الفقرات، فقدم الطلاب بعض الأناشيد والقطع النثرية باللغة العربية وكذلك باللغة الألمانية..

تحدث إلى الاحتفال الدكتور حسن موسى الراعي العام للمعاهد، وجاء في كلمته أن المعاهد الأزهرية، هي تجربة غير مسبوقة في أوروبا لجمعها بين النظامين الألماني والشرعي باللغة العربية، وقد وفقت المعاهد طوال الأعوام الستة السابقة منذ نشأتها وحتى الآن في تطبيق هذا التجربة رغم كل المعوقات التي واجهتها، ونأمل أن تترسخ التجربة لتكون تجربة يحتذى بها في بقية البلدان الأوروبية. وأعلن على الحضور أن المعاهد حصلت على شهادة الحق العام الدائم من وزارة التعليم النمساوية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والحق العام للمرحلة الثانوية، وتأتي هذه الشهادة لتساوي المعاهد بالمدارس النمساوية مساواة كاملة في الحقوق التي تمنح للمعاهد التعليمية النمساوية.

وجاء في كلمة الأستاذة سيجريد نيوبيور مديرة المرحلتين الابتدائية والإعدادية (القسم النمساوي) أنها كانت تدرك عندما عهد إليها بتولي مهمة العمل كمديرة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد، أنها بصدد التعامل مع نظام غير مسبوق في القارة الأوروبية، ويحتاج من القائمين عليه الكثير من الانتباه والبحث عن أحسن الخيارات المناسبة لتحقيق الهدف المنشود.

وفي كلمة بالألمانية تحدث الأستاذ بيتر جراتس مدرس الغة الألمانية معبراً عن سعادته للمشاركة ضمن هيئة التدريس بالمعاهد الأزهرية منذ بداية التجربة، وأن ما ساعده على الاستمرار إحساسه الدائم أنه يعايش تجربة متميزة، غنية وغير تقليدية، تحفز على العمل بوسائط غير تقليدية.

وفي نهاية الحفل قام السيد السفير إيهاب فوزي  بتوزيع شهادات التفوق على الطلاب وشهادات تقدير لبعض أعضاء هيئة التدريس وعلى بعض الشخصيات التي كان لها فضل كبير ساعد المعاهد على القيام بدورها في خدمة الأهداف التي قامت من أجلها.

شارك في الحفل جمع غفير من أولياء أمور الطلاب وعدد كبير من الضيوف من أبناء الجالية العربية والإسلامية.

إعداد الهيئه الإعلامبه بالمدارس الأزهريه الدوليه بفيينا

شاهد أيضاً

اختفى حجابها وزوجها.. حلا شيحة تثير الجدل من جديد فى عيد ميلادها الـ 43

في احتفالها بعيد ميلادها الـ43، اختارت الفنانة المصرية البعيدة عن الساحة حلا شيحة أن تثير …