1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

مصر للطيران تنضم لتحالف عالمي العام المقبل

أعلن المدير الإقليمي لشركة الطيران المصرية أن مصر للطيران تنضم اعتبارا من العام المقبل إلى تحالف شركات الطيران العالمي المعروف باسم تحالف ستار. جاء ذلك خلال لقاء جمع المسئول المصري مع أبناء الجالية المصرية يوم الأربعاء الماضي.

فقد نظم النادى المصرى بفيينا يوم 28 – 11 – 2007 لقاء اجتمع له أفراد من الجالية المصريه بفيينا مع محمد منير المدير الاقليمي لمصر للطيران في النمسا.

وخلال كلمته المطولة حسم منير الجدل حول سعر حجز بطاقات السفر على خطوط مصر للطيران من النمسا إلى القاهرة والإبقاء على سعرها الحالى حسب العرض والطلب، مشيرا إلى أن هذه الزيادات تتماشى مع الاسعار العالمية

وأوضح منير أن إختلاف أسعار بطاقات الرحلة الواحدة تأتى حسب أسلوب الحجز الذى يعتمد على مدة الحجز وفترة الإشغالات، واصفا ذلك بأنه أمر اقتصادي بحت . ولفت إلى أن زيادة سعر بطاقات مصر للطيران (500 يورو للفرد النمسا – القاهرة فى مواسم السفر) جاءت تماشيا مع الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم الان، والتي ادت الى زيادة فى اسعار البترول بنسبة تزيد عن 30 إلى 40 % من تكلفه الرحلة.

وشرح منير بالصور أعمال تطوير مطار القاهرة، والتي تشمل الأعمال النهائية الإنشائية لمبني ‏3‏ بمطار القاهرة الدولي، والذي ينتهي العمل به مع نهاية العام الحالي لتبدأ مع بداية العام المقبل ‏2008‏ التجهيزات الداخلية للمبني.

ومن المقرر أن يبدأ تسليم مكاتب شركة مصر للطيران التي تمثل الشركة الأكبر العاملة بالمبني في شهر يونيو‏2008‏، وهو موعد الافتتاح الرسمي للمبنى.

وأعرب منير عن اعتقاده بأن مطار القاهرة الدولي سوف يكون خلال فترة زمنية قصيرة من أفضل مطارات الشرق الأوسط مع مطار دبي، “وهذا يعتبر نقلة كبيرة للطيران المدني المصري”، حسب قوله.

وأكد منير أن عمليات التطوير والتحديث التي تشهدها شركة مصر للطيران ضمن خطط تطوير الطيران المدني في مصر، دفعت تحالفات الطيران العالمية لضم مصر للطيران والمطارات المصرية إليها، مشيرا إلى انضمام مصر للطيران هذا الشهر لعضوية تحالف ستار الذي يضم 17 عضواً من شركات طيران أوروبية وأسيوية وأفريقية، وذلك تتويجا للتقدم الذى أحرزته الشركة على كافة المستويات.

كما أوضح أن انضمام مصر للطيران إلى التحالف يمثل إضافة كبيرة للشركة، لاسيما أن التحالف يقوم باختبار كل ما يتعلق بالشركة قبل الموافقة على انضمامها ، كما أن إجماع أعضاء التحالف شرط أساسي لانضمام الشركات له.

وكشف منير عن أن شركة “مصر للطيران” فى طريقها لزيادة أسطول طائراتها بنسبة الضعف بحلول عام 2010 . وكان عدد طائرات أسطول شركة مصر للطيران قد بلغ فى يوليو 2007 عدد 45 طائرة مختلفة الطراز مع توقيع الشركة لعقود شراء طائرات جديدة ترفع بها عدد طائراتها إلى الضعف تماما .

أسئله الحضور تركزت على الأتى : –

تكلفه نقل الجثامين من النمسا إلى مصر على متن شركه مصر للطيران

أمكانيه مشاركه الشركه فى تدعيم الأنشطه الرياضيه لأبناء الجاليه المصريه بالنمسا .

جميع الخطوط الهاتفية لمصر للطيران في فيينا اما مشغولة أو نستمع إلى موسيقىاو لا يوجد رد. فهل هناك طريقة ما نوصل بها شكوانا .

الحمامات في مطار القاهرة .. لم يصله التطوير بعد .. حيث قال السائل أن أكثر ما يعذبني هم هؤلاء الأشخاص الذين يقفون ببكرة المناديل ليأخذوا البقشيش علشان يتركوك تعمل زي الناس في الحمام حسب قول السائل… !!!!

كل الأسئله سجلت وهى الأن فى محل البحث والدراسه من قبل إدارة الشركه .

وأختتم اللقاء بهديه عبارة عن اسماء الله الحسنى مقدمه بأسم النادى للسيد محمد منير المدير الاقليمي لمصر للطيران في النمسا.

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: