1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بالصور اتحاد المصريين فى النمسا يبدأ خطواته الأولى بحفل غنائى

السفير المصرى دكتور إيهاب فوزى

أقام اتحاد المصريين بالنمسا يوم الجمعة 6 من يونيه حفله الأول بمناسبة تأسيسه فى قاعة الاحتفالات الكبرى بالحى الثانى والعشرين بفيينا. شهد الحفل حضورا ديبلوماسيا بارزا يتقدمه السفير المصري الدكتور ايهاب فوزى وقنصل مصر العام المستشار طارق سلام وجميع أفراد البعثة الدبلوماسية المصرية بالنمسا وحشد من أبناء الجالية المصرية إضافة إلى لفيف من أبناء الجاليات العربية.

قدم الحفل المحامى كرم حسن، وهو المسئول عن الجانب القانونى فى الاتحاد وناشط فى مجال العمل العام منذ سنوات تنقل بين فقرات الحفل بشكل سلس أضفى على الحفل جوا من المرح والبهجة حاز على إعجاب وانتباه الحاضرين وخاصة في فقرة المزاد.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني ثم كلمة ترحيبية ألقاها رئيس الاتحاد الدكتور عدنان الشماع رحب خلالها بالحضور متمنياّ للجميع قضاء أمسية مصرية فنية وممتعة.

ثم ألقى السفير إيهاب فوزي كلمة رحب فيها بالجميع وشكر القائمين على الاتحاد، قائلا: “إنني فخور بوجود مصريين معنا اليوم أراهم هنا لأول مرة وهذا يدل على أنهم بدأوا يقتنعوا أن الاتحاد يهم الجميع”. وأكد على أن السفارة المصرية هي بيت للمصريين جميعـاً ونسعى دائماّ إلى التواصل مع أبناء الجالية المصرية خارج العاصمة فيينا مذكراّ باللقاء الذى تم مع أبناء الجالية المصرية بمدينه جراتس، والسعى إلى ترتيب لقاء أخر مع أبناء الجالية بمدينة لينز.

وتوالت فقرات الحفل الفنيه بداية بمقطوعة موسيقية، أعقبها فقرات غنائية من المطرب محمد طلحه ومطربين أخرين ثم أعقبهم الدكتور صفاء رومايا مطرب الدانوب كما أطلق عليه مقدم الحفل كرم حسن. وكان رومايا في أحسن حالاته وأبدع في الغناء ما بين أغانى كوكب الشرق أم كلثوم مروراّ بسيد درويش وأنهى وصلته الفنيه بنشيد بلادى بلادى لك حبى وفؤادى. وتفاعل الحضور معه بشدة ورفع الأطفال أعلام مصر ملوحين بها فى سماء القاعة وتعالى صوت التصفيق وقوفاّ وخاصة في الصفوف الأولى.

وسارع الحضور بإغداق التبرعات لدعم عمل الاتحاد الوليد ، فجزلوا العطاء حتى وصلت قيمة التبرعات إلى مبلغ فاق العشرة الآف أويرو تقريباّ.

وفى نهاية الحفل سلم السفير ورئيس الاتحاد بعضا من رؤساء النادي المصري وناشطي الجالية السابقين شهادات تقديرية على الجهود التي بذلوها في خدمة أبناء الجاليات المصرية في مناطق ومقاطعات النمسا التسع . وكان لهذه المبادرة من سعادة السفير الدكتور ايهاب فوزي أثرها الكبير في نفوس الحاضرين .

شاهد صور الحفل من هنا

طالع أيضاّ

اتحاد لرعاية المصريين بالنمسا
اتحاد المصريين.. بذرة فكرة وبستان أمنيات
المستشار طارق سلام خلال لقائه مع الجاليه المصريه في فيينا
“لنعمل معا من أجل مستقبل الجالية المصرية في النمسا”
السفير المصري يودع أبناء الجالية بالنمسا
أحتفال النادى المصرى بنصر أكتوبر 73
أمسيه رمضانيه بالنادي المصري مع السفير الجديد
السفير المصري يودع أبناء الجالية بالنمسا
يوم الوفاء بالنادى المصرى
دعوة للمستثمر المصري والعربي للمشاركة في ” يوم الاستثمار المصري الأول في النمسا ”
حفل استقبال بمناسبة تجديد النادي المصري

شاهد أيضاً

فيلسوف بريطاني: نفوذ أميركا ولى.. ومستقبلها بيد الآخرين

ما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من …