1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

دعوة للمستثمر المصري والعربي للمشاركة في يوم الاستثمار المصري الأول في النمسا

ينظم المكتب التجارى المصرى بفيينا برئاسة المستشار التجاري سعد الشيخ وبرعاية السفير المصري الدكتور ايهاب فوزي يوم اللأربعاء الموافق الثانى عشر من مارس 2008 ، منتدى “يوم الاستثمار المصري الأول في النمسا” بمقر الغرفة الاقتصادية بفيينا. ويحضر المنتدى المهندس / عاصم رجب رئيس الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة ونخبة من كبار المسئولين والمستثمرين المصريين؛ حيث يتم التعريف بمناخ وفرص الاستثمار في مصر.

وتهدف فعاليات يوم الاستثمار إلى الترويج لاجتذاب الاستثمارات النمساوية إلى مصر، وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات المصرية المصدرة للنمسا والدول المجاورة لها.

وأشار الشيخ أن المكتب يعمل على تنشيط تبادل الخبرات التجارية والاستثمارية والصناعية والتكنولوجية بين المؤسسات الاقتصادية فى كل من مصر والنمسا، إضافة إلى إنشاء مركز معلومات لتنسيق الجهود المشتركة من أجل جمع وتحليل وتقييم المعلومات المهمة لتحقيق النفع المتبادل بين البلدين.

وأكد الشيخ أن مصر تتمتع بمناخ جاذب للاستثمارات وتمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها لأن تصبح مركزاً لجذب الاستثمارات الأجنبية في القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن الاقتصاد المصري يعد من أكثر الاقتصاديات جذباّ للأستثمار فى منطقه الشرق الأوسط وقارة أفريقيا؛ حيث وصل الأستثمار الأجنبى المباشر خلال عام 2006 / 2007 إلى أكثر من 10 مليارات دولار أمريكى.

والجدير بالذكر أن عدد الشركات النمساوية التي تم تأسيسها في مصر نحو 59 شركة برأسمال قدرة 348 مليون جنيه مصرى وتعمل في مجالات السياحة والصناعة والطاقة المتجددة والزراعة والخدمات وغيرها .

ويدعو المكتب التجاري المستثمرين المصريين واخوانهم من الجالية العربية بالنمسا والدول المجاورة للمشاركة في المنتدى المذكور ليتسنى لهم التعرف على مناخ وفرص الاستثمار في مصر وطرح ما يعن من استفسارات يجدون ردا عليها من المسئول الأول عن هيئة الاستثمار في مصر .

دعوة للمستثمر المصري والعربي
للمشاركة في ” يوم الاستثمار المصري الأول في النمسا “
12-13 مارس 2008
الغرفة الاقتصادية بفيينا

Business Forum “Egyptian – Austrian Investment Days”
Datum: 12. – 13. März 2008
Eröffnung: 12. März 2008 um 9:Uhr (Programm folgt)
Ort: Wirtschaftskammer Wien, Festsaal, Schwarzenbergplatz 14 / 1.Stock, 1040 Wien

شاهد أيضاً

فيلسوف بريطاني: نفوذ أميركا ولى.. ومستقبلها بيد الآخرين

ما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من …