1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الأربعاء , 4 أغسطس 2021

مسلمو النمسا يطالبون بالإفراج عن الرهينتين النمساويتين

نداء من مسلمو النمسا لمختطفي الرهينتين النمساويتين اندريا كلويبر (43 عاما) من سالزبورج وفولفجانج ابنر (51 عاما) بالإفراج الفوري عنهما.

حيث أن جهة عرفت نفسها بتنظيم القاعد في بلاد المغرب العربي قد أعلنت مؤخرا عن اختطاف مواطنين نمساويين أثناء قيامهما برحلة سياحية في تونس خلال الشهر الماضي .

نحن أبناء الأقليه المسلمه نهيب بكم باسمنا وباسم الإسلام و تعاليمه السمحة وباسم المصلحة الإسلامية العليا وباسم القرآن الكريم ، وباسم سنة نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم أن تطلقوا سراح الرهينتين فوراً.. فهذين الشخصين الذين تم اختطافهما هما أبوان لأطفال اصبحوا يعيشون كابوسا مرعبا منذ معرفه اختفاء والديهم … أطفال يعيشون الحزن والألم كل لحظة وكل ساعة آملين أن يسمعوا منكم ما يدخل إلى قلوبهم الفرحة والبهجة باطلاق سراح أبويهم. فأرجعوا الفرحة والعزة للأقليه المسلمة فى النمسا ولأهل وأقارب المختطفين ولا تفجعوهم… وتذكروا يوما ترجعون فيه الى البارئ عز وجل حيث “من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره”… فبالله عليكم تذكروا ذلك الموقف بين يدي رب العزة عندما يسألكم عن قطرة دم سالت بدون حق”.

ونحن نؤكد على أن عملية الاختطاف لا تستند إلى أي سند ديني، لا في القرآن مصداقا لقوله، “ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق”، ولا في السنة النبوية الشريفة.

ونحن كأقليه مسلمة فى النمسا نناشدكم الالتزام بروح الشرع والحكمة، وتفادي إراقة دماء الأبرياء، انطلاقا من المبدأ الشرعي درء المفاسد أولى من جلب المنافع

ونعرفكم بأننا هنا كأقليه مسلمه نعيش آمنين مطمئنين ممارسين لشعائر ديننا الحنيف، رافعين لواءه بالحق، فإذا تعرض أحد منا لعدوان أو أذى أنصفه القضاء. فكيف نبيح لأنفسنا ترويع رعايا دولة مسالمة لم يدخلوا بلاد المسلمين محاربين مناوئين بل ضيوفا مستأمنين ؟

والمعروف أن موقف النمسا ثابت ومعروف بالحياد وتنأى بنفسها عن الحروب والنزاعات، وقد فرضت على نفسها الحياد بموجب الدستور. كما أن دولة النمسا معروفة بتأييدها الدائم للقضايا العربية والإسلامية العادلة، وهى ترفض المشاركة في أيّ جهد عسكري مهما كان حجمه أو نوعه فى أى نزاعات دولية أو أقليمية، وذلك هو ما يقضي به الدستور النمساوي.

كما أن النمسا تعترف بالدين الإسلامي كدين رسمي في البلاد منذ عام 1912 في عهد القيصر “فرانس جوزيف”، وهو ما منحنا ميزات كبيرة استنادا إلى نصوص الدستور الذي يساوي بيننا وبين غيرنا من معتنقي الديانات الأخرى. فنرجو أن يكون كل ذلك مبررا كافيا للإفراج عن الرهينتين.

وعلى جانب أخر ندعوا كل أئمه المساجد بالنمسا لتخصيص جزء من خطبهم في صلاة الجمعة لمناشدة الخاطفين وأقناعهم بضعف حجتهم الشرعيه فى أخنطاف ناس لاناقة لهم فيما يحدث ولا جمل وكذالك رؤساء الجمعيات والمنتديات والنوادى العربيه والإسلاميه بالوقوف إلى جانب الحكومه النمساويه فى محنتها والعمل بكل جديه من أجل أطلاق سراح الرهينتين من مناشدة أو تسيير مسيرة نعبر فيها على تضامن الأقليه الإسلاميه مع أهل المخطوفين وذويهم .

رمضان أسماعيل المشرف العام على شبكه رمضان للخدمات وأخبار الجاليه بانمسا

نرجوا من الجميع المشاركه حتى ولو بأضافه تعليق تضامناّ مع أهل المخطوفين

رجوع للخلف

أضف تعليق من هنا

مواضيع ذات الصله
بلدية فيينا تحتفل بالسنة الهجرية
ليلة رمضانية ببلدية فيينا
مسلمو النمسا في ضيافة رئيسهم
فيشر يثني على المسلمين وشقفه يتنحى
مؤتمر الإسلام فى أوربا – فيينا
الهيئة الإسلامية بالنمسا.. هيئة حق عام
مسلموا النمسا في ضيافة جوزنباور وهويبل
النمسا تستضيف أول مؤتمر للأئمة والدعاة المسلمين في أوروبا
مسلمو النمسا ضيوفا على مائدة المستشار
فيينا تحتضن أول قسم للتربية الإسلامية بأوروبا
مؤتمر الأوقاف الإسلاميه فى شرق أوربا
رمضان النمسا..أنوار التعايش تسطع من قلب أوروبا
مسلموا مقاطعه أشتاير مارك – النمسا فى ضيافه فالتر فرك ( المحافظ )

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: