1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 3 أغسطس 2021

بالصور – صرخة غزاوية ومناصرة شعبية عربية وإسلامية فى فيينا

انتفضت الأقليات العربية والمسلمة في شتى أنحاء القارة الأوربية معبرة عن غضبها إزاء المحرقة الإسرائيلية في مدينة غزة الباسلة، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 380 شهيدا إضافة إلى آلاف الجرحى.

المشاهد المروعة التي تبثها وسائل الإعلام لجثث الشهداء من الأطفال والرجال وصراخ الأمهات الثكلى وبكاء الأطفال أدمت قلوب العرب والمسلمين في جميع أنحاء العالم وتدفق الآلاف من الغاضبين في شوارع العواصم العربية والعالمية للتعبير عن تأييدها لأهل غزة ولصب جام الغضب على المتواطئين مع الحكومة الإسرائيلية من أجل تركيع الشعب الفلسطيني وإجباره على قبول أجندات خارجية لا هم لها إلا توفير الأمن والأرض لإسرائيل.

أهل غزة الذين تفانى أجدادهم وآباؤهم في الدفاع عن هذه المدينة الباسلة في ثلاثينات القرن الماضي ضد محاولات التهويد وفرض نوعية سكانية جديدة على المدينة بدلا من سكانها الأصليين من العرب، أصروا على انتهاج طريق الآباء وبذلوا الغالي والنفيس في مواجهة الحصار الجائر ومن ثم المحرقة الإسرائيلية التي ما زالت الآلة العسكرية الصهيونية مدعومة

بمواقف عربية رسمية متخاذلة، تقتل وتشرد الآلاف من إخواننا المثابرين والصابرين.

وفي العاصمة النمساوية فيينا لم تكن الأقليات العربية والمسلمة بمعزل عن الأحداث؛ بل إن الآلاف تفاعلوا فورا لتقديم الدعم المادي والمعنوي لأهلنا في غزة برغم برودة الطقس التي تصل إلى حد التجمد فى مثل تلك الأيام. وفي يوم الثلاثاء 30 ديسمبر تجمع حشد من أبناء الجاليه العربية والإسلامية وبعض مؤسسات المجتمع المدنى النمساوي اليوم فى مظاهرة حاشدة انتهت أمام مقر السفارة الأمريكية بفيينا؛ حيث ردد المتظاهرون شعارات تندد بالمجازر الوحشية التي يقوم بها الجيش الصهيوني بحق أهل غزة منذ يوم السبت الماضي. وطالب المتظاهرون دول العالم بالتدخل لوقف تلك المحرقة، كما ارتفعت الأصوات مطالبة الحكومة المصرية بفتح معبر رفح الحدودي .

واجمعت هتافات المتظاهرين على ضرورة دعم أهل غزة وتأييد استمرار نهج المقاومة والتنديد بـتخاذل الحكومات العربية عن دعم أهل غزة المحاصرة منذ نحو عام ونصف، وتواطؤها مع الاحتلال الإسرائيلي في المجزرة الحالية بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني.

كما رفع المشاركون في المظاهرة لافتات عليها صور الضحايا من الأطفال والشيوخ والنساء بجانب الأعلام العراقية والفلسطينية

ومن المقرر أن تنطلق مظاهرة أخرى يوم الجمعة المقبل الثانى من ينايرعقب صلاة العصر مباشرة.

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: