1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

هنية : المقاومة حققت انتصارا تاريخيا واستراتيجيا على إسرائيل

في أول ظهور له بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار في قطاع غزة ، أكد رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية أن المقاومة حققت انتصارا تاريخيا واستراتيجيا على إسرائيل ، مشددا على أن هذا الانتصار كان في أحد وجوهه انتصارا شعبيا شارك فيه سكان غزة بصمودهم وتضحياتهم ، وكان أيضا انتصارا أمميا لاحتضانه من أمته العربية والإسلامية وأخيرا كان انتصارا إنسانيا شارك فيه كل أحرار العالم .

وأضاف هنية في تصريحات أدلى بها في 18 يناير بعد يوم من سريان وقف إطلاق النار ، أن صمود غزة ومقاومتها خلال ثلاثة أسابيع من العدوان الهمجي البربري،جلب للفلسطينيين تعاطفا شعبيا ورسميا لم يسبق له مثيل في العالم بأكمله .

وأشار إلى أن انتصار غزة سيفتح الباب أمام الانتصار الأكبر وهو تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال ، موضحا أن المقاومة ستجعل من هذا الانتصار أيضا منطلقا نحو استعادة الوحدة الوطنية وإطلاق الحوار الوطني الفلسطيني.

تصاعد شعبية حماس

ويبدو أن هناك في العالم من يتفق مع هنية في أن المقاومة في غزة حققت انتصارا تاريخيا ، حيث كشفت صحيفة “ذي أوبزرفر” البريطانية أن الحرب الإسرائيلية الوحشية التي كانت تهدف إلى تلقين حماس درساً قاسياً ودائماً لم تتمكن على مدى ثلاثة أسابيع من تركيعها، بل ما زالت مكانتها محفوظة إن لم تكن زادت شعبيتها في أوساط الفلسطينيين بالضفة الغربية وغزة على السواء.

واستطردت تقول :” إن حماس تجاوزت أسابيع الحرب الثلاثة بمزيد من الدعم ولذا فإنه من الصعب بمكان أن يرى العالم أي نجاحات حقيقية اكتسبتها إسرائيل غير الإظهار الوحشي للقوة”.

وأضافت في هذا الصدد أن التذمر من السلطة الفلسطينية التي يتزعمها محمود عباس المنتهية ولايته بات يتنامى في غزة والضفة الغربية على السواء، خاصة بعد وقوف عباس جانباً في الوقت الذي تدك فيه القذائف الإسرائيلية غزة ، ونسبت إلى القيادي في حركة فتح قدورة فارس قوله إن حرب إسرائيل عززت مكانة حركة حماس في أوساط الشعب الفلسطيني.

كما نقلت الصحيفة عن القيادي الفتحاوي زكريا محمد قوله :” فتح يمكنها أن تقرر الآن ما بين المقاومة أو الاختفاء من الساحة فهي مسألة أن تكون أو لا تكون، إذا ما تمكنت فتح من المشاركة مع حماس فسيكون لديها فرصة للنجاة ، هناك بعض قادة فتح الذين كانوا ينتظرون كي تنكسر حماس معتقدين بأن ذلك سيعيد المجد لفتح، لا أفهم كيف يتوقعون أن يحظوا بالشعبية وهم يراهنون على نصر العدو، لقد كانوا مخطئين عندما اعتقدوا بأن حماس ستندحر”.

 

شاهد أيضاً

فيلسوف بريطاني: نفوذ أميركا ولى.. ومستقبلها بيد الآخرين

ما يجري في الأسواق يخطف الأبصار ويشد انتباهنا جميعا غير أن هذا الغليان أكثر من …