1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3
الثلاثاء , 27 يوليو 2021

النمسا تشيع بورج هيدر فى مدينة كلاجنفورت

شيع آلاف النمساويين يوم السبت الموافق 18 من أكتوبر جثمان يورج هايدر الزعيم اليميني ورئيس حزب التحالف من أجل مستقبل النمسا والذى لقى حتفه فى حادث سيارة قبل أسبوع.

شارك نحو 30 ألف شخص في جنازة هايدر بمدينة كلاجنفورت عاصمة مقاطعه كرنتن الواقع في منطقة جبال الألب حيث تولى هايدر منصب عمدتها لأكثر من عشر سنوات

وبدا جثمان هايدر مسجى فى صالة الأعلام التى تحتوى على جميع شعارات وأعلام مدن المحافظ، لإلقاء النظرة الأخيرة من قبل المشاركين، الذين تقدمهم المستشار النمساوى ألفريد جوزنباور، فى مراسم الجنازة.

وقال جوزنباور خلال قداس صلاة أُقيم في الهواء الطلق „كان رجلا لا يمكن إلا ان يترك تأثيرا في الجميع سواء بالسلب أو الايجاب.“

ووضع المشيعون الذي ارتدوا اللونين التقليديين وهما الاخضر والبني المزيد من باقات الزهور بجانب العشرات التي وضعت أمام مقر الحكومة النمساوية منذ وقوع الحادث المروع في الساعات الاولى من صباح يوم 11 أكتوبر تشرين الاول.
تحركت المسيرة الجنائزية من مبنى الولاية إلى الميدان الجديد بعد رثاء الأصدقاء المقربين من العائلة، وذلك بعد أن أغلقت جميع شوارع المدينة بداية من أمس الجمعة أمام حركة جميع السيارات، وأصبحت المدينة مخصصة للمشاة فقط.
وكان هايدر (58 عاما) مخمورا أثناء قيادته سيارته بسرعة تصل إلى 142 كلم/ساعة فى منطقة لا تتجاوز حدود السرعة فيها 70 كلم/ساعة، مما أسفر عن انقلابها وتحطمها وتعرضه لإصابات بالغة بالرأس والصدر أودت بحياته السبت الماضى.

وقال شتيفان بيتزنر المتحدث باسم هايدر وخليفته السياسي انه رأى أمام ملهى ليلي قبل وقت قصير من الحادث. وبلغت نسبة الكحول في دم هايدر أربعة أمثال الحد المسموح به للقيادة

 

شاهد صور الحادث كامله من هنا

مواضيع ذات الصله

مصرع يورج هايدر فى حادث سير فجر السبت

مقاطعة كرنتن النمساوية تحظر بناء المساجد

يورج هيدر وهانز أشنراخه يحققوا أعلى نتائج في تاريخهم الانتخابي

هايدر في حوار مفتوح مع وفد إعلامي عربي

زمة أوربا والمسلمين.. الحل في ليبرالية جديدة لبناء المساجد

 

شاهد أيضاً

صدمة في تونس.. بالفيديو فريق طبي يرقص خلال عملية جراحية

فتحت السلطات التونسية تحقيقاً، بعد تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من داخل أحد …

%d مدونون معجبون بهذه: