النمسا تدرس إزالة ماكينات بيع السجائر من الشوارع

Franz-Pietsch

 

تدرس النمسا إزالة ماكينات بيع السجائر من الشوارع لعدم امتثالها للوائح الاتحاد الأوروبي، لأنها لا تحمل رسائل التحذير أو الرسوم التوضيحية والصور بشأن الآثار الصحية الناجمة عن التبغ.

وينص قانون الاتحاد الأوروبي على ضرورة وضع تحذيرات صحية واضحة على علب السجائر والتبغ، بما في ذلك الرسوم التوضيحية للمرضى بسرطان الرئة، لجعل الناس يفكرون مليًا قبل شراء التبغ.

وذكر موقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي، أن فرانتس بيتش، المسؤول بوزارة الصحة النمساوية عن حماية غير المدخنين، أكد أنه يتعين إزالة هذه الماكينات، مشيراً إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان لصق هذه التحذيرات والصور التوضيحية على الماكينات سيكون كافيا لتلبية شروط قانون الاتحاد الأوروبي في هذا الإطار.

وأشار الموقع الإخباري، إلى أنه يوجد في شوارع النمسا 6500 ماكينة آلية لبيع السجائر، ونقل عن ممثل لمصالح بائعي التبغ قوله “إنه بالنسبة لبعض بائعي السجائر تمثل المبيعات من ماكينات البيع حوالي 30% من إجمالي مبيعاتهم اعتمادا على مكان هذه الماكينات”.

وأوضح الموقع أن ماكينات بيع السجائر محظورة في شوارع كل من (المجر وبريطانيا وفرنسا وأيرلندا)، ولطالما دعت منظمة الصحة العالمية إلى حظر دولي لهذه الماكينات، لأنها تسهل على القاصرين شراء السجائر.

 

 

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – بشرى لمرضى السرطان.. “CERTIFIABLE” دواء جديد يدمر كافة خلايا الورم ويمنع نموها

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن علاج سيحدث ثورة بعالم مكافحة السرطان، طوره فريق من …