وفاة صديق المصريين فى فيينا المطرب والملحن مأمون المليجي

16804128_101544

 

توفي المطرب والملحن المصري وصديق المصريين فى فيينا مأمون المليجي، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، عن عمر يناهز الـ57 عاماً.

ونعى الحسن مأمون المليجي، والده، عبر “فيس بوك”، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى مأمون المليجي”.

وأشار إلى أن جنازة نجله ستقام بمسجد “المواساة” ظهر الثلاثاء بمحافظة الإسكندرية ، دون مزيد من التفاصيل أو بيان سبب الوفاة.

صديقي الفنان مأمون المليجي ربطنى به صداقة ألكترونية من خلال الفيس بوك وتوطدت صداقتنا أكثر عندما أتى إلى فيينا مرتين لأحياء حفلات النادى المصرى برئاسة خالد حسين

ومأمون المليجي من مواليد محافظة الإسكندرية، ولد عام 1960، من أبوين مصريين، وأمضى طفولته في لبنان، وحصل على جنسيتها في وقت لاحق.

بدأ شغفه بالموسيقى وهو في سن الخامسة عشر؛ حيث تعلم الجيتار بالتوازي مع موهبته للتلحين.

وعبَّر بأغانيه عن الأوضاع السياسية والاجتماعية بمصر قبل ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك؛ ما حرمه من الظهور على مسارح الدولة والتلفزيون.

ومن أبرز أعماله “أصرخ بصوتك”، و”الرجال لابسين طرح”، و”موافقون منافقون”، و”افتي يا مفتي”، و”بحر الخوف”، و”أحمد يا سبع الليل”، وجميعها جسدت أوضاع بلاده في السنوات الأخيرة، وخاصة العلاقة بين النظام والشعب.

يذكر أن آخر أعماله التي شارك فيها أغنية “الحب أحياني” التي لحنها للمطربة مروة ناجي.

 

 

شاهد أيضاً

لمناقشة “غزو رفح”.. لقاء سري جمع عباس كامل وأسامة عسكر بقادة للاحتلال في القاهرة

قال ثلاثة من كبار المسؤولين الإسرائيليين لموقع “أكسيوس” الأمريكي، إن قادة كبار لدى الاحتلال اجتمعوا، …