1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

بعد سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى شاهد هروب محافظ القليوبية من بطش المواطنين

Asansier-Panha

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر لحظة اعتداء أهالي ضحايا حادث سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعى، على محافظ القليوبية وهروبه من موقع الحادث.

ونشرت صفحة “بنها نيوز” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو تحت عنوان “اشتباكات بين اهالى المتوفين فى حادث سقوط اسانسير مستشفى بنها الجامعى مع محافظ القليوبية ومدير الامن”، وأكد شهود عيان صحة الواقعة.

واعتدى أهالى القتلى والمصابين على اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، واللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائي، وقيادات الجامعة والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، و اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية.

وذلك بعدما اشتكى أحد أهالي المرضى للمسئولين الذين يتفقدون الحادث من تعنت إدارة المستشفى، حيث طالب المسئولون بالمستشفى أهالي الحالة المرضية تطلب نقل دم بشرائه من خارج المستشفى، وهو ما أثار غضب الحضور وأهالي المتوفين والمصابين في الحادث، ودخلوا في مشاجرة مع المسئولين وتعدوا بالضرب على محافظ القليوبية ومدير الأمن ورئيس الجامعة، مما استدعى تدخل الأمن وفرض كردون أمني لنجدة المسئولين من الأهالي الغاضبين خشية الفتك بهم.

وكان العميد حسام الحسينى، رئيس مباحث القليوبية، تلقى إخطارًا بسقوط أسانسير بمستشفى الجامعة ببنها، ووجود متوفين ومصابين.

وانتقل اللواء إيهاب خيرت، مدير الأمن، واللواء محمد الألفى مدير إدارة البحث الجنائي، وقيادات الجامعة والدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، وتبين سقوط أسانسير مبنى الجراحة، أثناء استقلال مواطنين لزيارة ذويهم فى المستشفى من أعلى بسبب الحمولة الزائدة به، وأدى ذلك إلى مصرع 7 مواطنين وإصابة 4 آخرين، وتم نقل الجثث والمصابين إلى استقبال المستشفى، وتولت النيابة التحقيق.

وتبين أن المتوفين هم نبيل فتحي مكاوي من قها، وفاطمة سرحان من كفر الحصافة طوخ، ونادية محمد من المنوفية، وعبد النبي محمد وعفاف محمد، واثنان آخرين، أما المصابون هم وفاء جلال وشيماء عبد النبي من المنوفية وأحمد صبري معوض من القناطر الخيرية.

وتم إعلان حالة الطوارئ لإسعاف المصابين والتعرف على ظروف وملابسات الحادث الذي أصاب الكثيرين بحالة من الذعر، وتم تشكيل لجنة فنية عاجلة لمعرفة أسباب الحادث والتحقيق مع المسئولين.

رئيس جامعة بنها يكشف: مفاجأة مدوية بشأن مصعد المستشفى الجامعي

كشف الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، تفاصيل سقوط أسانسي في المستشفى الجامعي قائلاً: “في الخامسة ونصف بلغت بسقوط أسانسير في مستشفى الجامعة مما أدى لوفاة 6 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وشكلت لجنة لإدارة الأزمة”.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” على قناة “Ten”، مع عمرو عبدالحميد، أن المتوفيين من ذوي المرضى، وكانوا في زيارة لمرضى في الدور السابع، وللأسف سقط بهم الأسانسير فورًا، مؤكدًا أن الأسانسير له عقد صيانة حتى 2020 مع الشركة المتخصصة، وأخر صيانة له كان من يومين.
وأوضح أن المستشفى بها 15 أسانسير، وهناك 3 فقط قدامى يعملون بشكل تتابعي، وجددوا سبعة في العام الماضي، ودائمًا يقومون بالصيانة لهم، مشيرًا إلى أن التقرير الفني للمعاينة سيكشف تفاصيل ما حدث، والحمولة القصوى للأسانسير 10 أفراد، وهو كان به 8.
يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه إبراهيم الأبيض، ابن عم أحد ضحايا أسانسير بنها، تفاصيل سقوط مصعد من الطابق السابع بمستشفى بنها الجامعي.
وأوضح “الأبيض”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء الثلاثاء، أن سلك المصعد قطع مما ادى إلى سقوط المصعد، مشيرا إلى أن حالات توفيت وأخري في حالة حرجة بالعناية المركزة.
وتابع: “قريبي كان في المستشفى منذ أسبوع، والأسانسير ساب مع الدور الثاني من يومين.. ولما سألنا قالوا في الصيانة.. المستشفى فيها إهمال.. وبيت الناس اتخرب”، مؤكدا أن عطل المصعد استمر لمدة أسبوع.

شاهد أيضاً

توجهات أردوغان الجديدة .. من المواجهة إلى التنسيق!

مع بداية العام الجديد، يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى إلى اتباع توجه …