بالفيديو – القضاء المصرى يبرئ ريهام سعيد من الاتجار بالبشر.. ويحبس الخاطفين

Riham-saed5

 

قضت محكمة الجنايات في القاهرة اليوم ببراءة المذيعة ريهام سعيد وعدد من فريق إعداد برنامجها صبايا الخير على فضائية النهار المصرية من تهمة خطف الأطفال والاتجار في البشر.

وقضت المحكمة بحبس المعدة غرام عيسى سنة مع الشغل ووقف التنفيذ لمدة 3 سنوات كما قضت بحبس الخاطفين الاثنين وهما عطية ناصر ومحمد طه ١٥سنة مع الشغل وإلزامهما بدفع تعويضات قيمتها 200 الف جنيه، وحبس المتهم الثالث وهو الوسيط إسلام خالد بالحبس٥سنوات.

وقالت الإعلامية المصرية في شهادتها أمام المحكمة إنها تعمل في الإعلام منذ 15عاما ولا يمكن أن تقع في خطا مهني مثل هذا، مضيفة أنها لم تصدق الاتهامات الموجهة لها، وكانت تضحك أثناء التحقيقات، ولذلك عنفها وكيل النيابة وطالبها بعدم السخرية من الاتهامات.

وشاهدت المحكمة عرض الأحراز في شاشات عرض داخل جلسة المحاكمة كما استمعت إلى شهادة الرائد حسين خيرى رئيس مباحث دار السلام، والذي أجرى التحريات وتأكدت من براءة الإعلامية.

وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر بإحالة الإعلامية ريهام سعيد و7 متهمين آخرين، من بينهم فريق إعداد البرنامج التلفزيوني الذي تقدمه، إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم جميعاً بارتكاب جريمة التحريض على اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وتضمنت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلى بها أحد المتهمين، تفيد بارتكاب المتهمين، للجرائم المنسوبة إليهم، عبر تحريضهم له على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر من أجل تصوير حلقة تليفزيونية من البرنامج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والاتجار في البشر.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …