إحباط محاولة اغتيال خطيب أشهر مسجد “مسجد حسان” في المغرب على المنبر!

morocoo-social-media-1

 

أحبط عدد من المصلين، محاولة اعتداء بالسلاح الأبيض، على خطيب أشهر مسجد بالعاصمة المغربية الرباط، أثناء استعداده للصعود على المنبر لإلقاء خطبة الجمعة 4 مايو 2018، بحسب شهود عيان.

وقال مجموعة من المصلين داخل “مسجد حسان”، إن شخصاً كان يحمل سكينين من الحجم الكبير، حاول الاعتداء على خطيب الجمعة (لم يعرف اسمه على الفور) وهو يستعد للصعود إلى المنبر، قبل أن يتم منعه من طرف بعض الموجودين.

وأضاف الشهود أنه تم استئناف وقائع صلاة الجمعة بالمسجد بنفس الإمام، بعد إحكام القبض على الشخص الذي حاول الاعتداء، وتسليمه لعناصر الشرطة التي كانت قرب المسجد، حيث توجد “صومعة حسان” الأثرية الشهيرة.

وجرت الواقعة تزامناً مع بث وقائع صلاة الجمعة على الهواء مباشرة على القناتين الأولى والثانية الرسميتين.

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصوّراً بهاتف من القناة الثانية، يظهر حالة من الهلع والفوضى داخل المسجد، قبل أن يحول البث إلى الساحة المقابلة للمسجد.

من جهتها، قالت المديرية العامة للأمن الوطني (تابعة للداخلية)، إنه تم “توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، تبدو عليه علامات الخلل العقلي المطبق، وذلك بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان متحوزاً بسلاحين أبيضين”

morocoo-social-media-123

وأضافت في بيان، “تم توقيف المشتبه فيه بعد اعتلائه لمنبر مسجد حسان قبل صعود الإمام والشروع في خطبة الجمعة، مشهراً السلاح الأبيض، ثم شرع في ترديد عبارات غير مفهومة قبل أن تتم السيطرة عليه وتوقيفه وحجز سلاحين أبيضين بحوزته”.

وأشار البيان إلى أن المشتبه به يخضع لتحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بالواقعة.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

فيينا – رجل يضرب جارته ويحاول إشعال النار في جسدها

حاول رجل يبلغ من العمر 49 عاما، صباح يوم الخميس، قتل جارته البالغة من العمر …