الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019

خادم يقتل كاهن كنيسة ماري مرقس بطلقات نارية

قتل الأنبا مقار سعد قسيس بكنيسة مارى مرقس بشبرا برصاص خادمه اليوم الإثنين وعلى الفور انتقلت قوة المباحث للكنيسة لبدء التحريات والتحقيقات بمعرفة الشرطة والنيابة العامة.

وتردد خلال أعمال البحث الجنائى عن قيام الخادم الخاص بالأنبا مقار الذى يدعى كمال شوقى والذى يبلغ من العمر 45 عامًا، بإطلاق النار تجاه الأنبا مقار، من طبنجة عيار 9 ملم، مما أرداه قتيلاً على الفور لوجود خلافات سابقة بينهما، وكانت قد حدثت مشاجرة بينهما سابقًا.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير الأمن، إخطارًا من المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة يفيد مقتل قسيس على يد خادمة بكنيسة مارى مرقس بشارع الوحده العربية دائرة القسم انتقل على الفور اللواء هشام سليم مدير المباحث والعميد يحيى راضى رئيس مباحث المديرية وتبين من المعاينة والتحريات وجود جثة قسيس بالكنيسة به 3 طلقات نارية وأن وراء ارتكاب الواقعة خادم القس دخل عليه حجرته وأطلق عليه الرصاص وألقى القبض على المتهم وجارٍ مناقشته ونقل جثة المجنى عليه للمستشفى.

السبب وراء مقتل قس كنيسة “مار مرقس” بشبرا الخيمة

شهدت منطقة شبرا الخيمة، حادثا مروعا صباح اليوم الإثنين، حيث قتل قمص يدعى مقار سعد، في كنيسة مار مرقس، على يد “فراش”، أطلق النار عليه لخلاف بينهما.

أكد مصدر أمني بالقليوبية، أن الدافع وراء مقتل “قس” شبرا الخيمة هو عدم الوفاء بوعد المجني عليه للمتهم بالمساهمة في زواج بناته التسعة، وخلفه بوعده مع المتهم، نشبت علي أثرها مشاجرة بينهما فأطلق عدة رصاصات عليه من سلاح ناري كان بحوزته.

وكشف المصدر عن أن السلاح المستخدم في واقعة مقتل “قس” داخل كنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة “غير مرخص”، وجري قتل المجني عليه بسبب خلافات مالية.

وقتل القس مقار سعد على يد “فراش” بكنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة بالقليوبية، أطلق النار عليه لخلاف بينهما.

وفي السياق، قالت مصادر ذات صلة بملف التحقيقات، إن “السلاح المستخدم في الجريمة غير مرخص، وإن المتهم أطلق منه 3 رصاصات على المجني عليه في غرفة الأخير بالكنيسة، مؤكدا أن الحادث بعيد عن الطائفية نظرًا لكون الاثنين مسيحيين”، بحسب الوطن .

وأكد إلقاء القبض على “الفرَاش”، وبدأت الجهات المختصة تحقيقات موسعة في الحادث فور إخطارها بوقوعه.

تفاصيل يرويها شاهد عيان عن مقتل كاهن شبرا الخيمة

كشف شاهد عيان تفاصيل مقتل كاهن كنيسة ماري مرقس بشبرا الخيمة بطلق ناري، لافتا إلى أن حارس الكنيسة اختلف مع القس فأخرج طبنجته وأطلق عليه الرصاص، لينهي حياته فورًا.

وأضاف، أن الكاهن والحارس كانا يجلسان قبيل الواقعة بحوالي ساعة ولم يكن هناك أي بادرة للغدر به، إلا أن الجميع فوجئوا بأنه أطلق النار على الكاهن بعد حوالي ساعة.

وأشار شاهد العيان، إلى أن الحارس هرب بعد إطلاق النار على الكاهن وسلم نفسه إلى الأمن، مبينًا أن قوات الأمن تتواجد في الكنيسة وتباشر التحقيقات.

وبين شاهد العيان، أن الجاني من حراس كنيسة بشبرا الخيمة وليس الشرطة، مؤكدًا أن السبب خلاف شخصى  بين الحارس والقسيس الذي وعده بمساعدته في زواج ابنته لكنه حنث بوعده.

شاهد أيضاً

وجدوا الجين المفقود في النباتات.. علماء أمريكان يتوصلون لطريقة رخيصة التكلفة لتحديد مسببات الأمراض بدقة عالية فى جسم الأنسان

نجح علماء في كلية الطب بجامعة فيرجينا الأمريكية، في تطوير طريقة قالوا إنها باتت أفضل …